أخبار عاجلة
الرئيسية / العالم / جوجل يحتفل بالاعتدال الخريفي Autumn Equinox أو الاعتدال الخريفي لعام ٢٠١٧
11

جوجل يحتفل بالاعتدال الخريفي Autumn Equinox أو الاعتدال الخريفي لعام ٢٠١٧

Autumn Equinox 2017 يحتفل محرك البحث الامريكى الشهير جوجل اليوم22 من شهر سبتمبر بظاهرة Autumn Equinox 2017 او ما يعرف بالاعتدال الخريفى لعام 2017 حيث يعتبر هذا الحدث هو البداية الفعلية لفصل الخريف على ان يكون  الأمس هو المتمم لفصل الصيف هذا العام، ويعتبر هذا اليوم هو أحد اليومين فقط الذان يتساوى فيهما طول النهار والليل تماماً.

لماذا قد يكون اليوم مثيراً للإكتئاب؟!

ويتسبب هذا اليوم عند البعض فى حالة من المعاناة والاكتئاب وتغيرات مزاجية سئية جدا هو امر طبيعى على حد وصف الاطباء حيث يزداد هذا الامر مع تطور الجنس البشرى والاعتياد على ان يكون الليل اكثر طولا من النهار ، وتكون النساء الفئة الأكثر عرضة للإصابة به من الرجال، ويعتقد الخبراء أن سبب الاكتئاب هو قلة التعرض لنور الشمس، الذى بدوره قد يؤثر على الساعة البيولوجية للجسم، والتي تعني ساعات أقل من النوم يومياً وهو أحد أهم العوامل المسببة للإكتئاب.

 

صور توضيحية لكيفية حدوث الاعتدال الخريفي Autumn Equinox

والجدير بالذكر أن هذا اليوم قد يختلف من عام لآخر، وأيضاً إذا كنا نحتفل بالاعتدال الخريفي Autumn Equinox اليوم في نصف الكرة الشمالي، فإن سكان نصف الكرة الجنوبي يحتفلون بالاعتدال الربيعي Spring Equinox، واحتفلت كذلك معهم شركة محرك البحث العالمية جوجل بهذه المناسبة أيضاً.

هذا وقد احتفل جوجل عبر تغيير صورة شعاره على صفحته الرئيسية وكذلك صفحات نتائج البحث إلى صورة متحركة لأرنب يخلد إلى النوم مشيراً إلى بدء السبات الشتوي لعدد من الحيوانات البرية.

وقد حددت جوجل لحظة الاعتدال الخريفي بدقة في الساعة العاشرة مساءاً ودقيقتين بحسب التوقيت المحلي للقاهرة والتوقيت الدولي لشرق أوروبا.

الهجرة النبوية وAutumn Equinox 2017

ومن المفارقات، أن ذكرى السنة الهجرية الجديدة تتصادف تماماً مع يوم الاعتدال الخريفي هذا العام، ولعل من الأجدر بجوجل الاحتفال بهذه المناسبة في العالم الإسلامي تحديداً، حيث يهتم بها المسلمون بنسبة أكثر بكثير من حدث الاعتدال الخريفي.

شاهد أيضاً

دونالد ترامب أمر بضرب سوريا بأستخدام الكيماوي

دونالد ترامب أمر بضرب سوريا بأستخدام الكيماوي

دونالد ترامب أمر قواتة بتنفيذ الضرب في سوريا بدقة واتقان وكان قد عبر الرئيس الامريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *