التخطي إلى المحتوى
تكافل الجديد 1438: تودِع 126 مليون ريال إعانات الفصل الدراسي الأول
تكافل

تكافل الجديد 1439 أعلنت مؤسسة تكافل الخيرية عن بدء صرف إعانات الفصل الدراسي الأول لعام 1439هـ وذلك بعدما قررت إيداع مبالغ هذه الإعانات في حسابات المدارس الحكومية التي تقوم هي بدورها في توزيع تلك الإعانات والمبالغ على كافة الطلاب والطالبات المستحقين للدعم خلال الأيام القليلة المقبلة.

تكافل تبدأ في توزيع إعانات العام الجديد

وذكرت المصادر الإعلامية بأن المؤسسة الخيرية “تكافل” قد بدأت بالفعل في إصدار المبالغ المخصصة كإعانات للطلاب والطالبات في الفصل الدراسي الأول وذلك عن طريق إيداع تلك المبالغ في حسابات المدارس التابعة لها هؤلاء الطلاب، ومن ثم سوف تقوم تلك المدارس بتوزيع المبالغ المالية على الطلاب المستحقين لها.

 وحسب إحصائيات مؤسسة تكافل فإن إعانات الفصل الدراسي الأول لسنة 1439هـ قد وصل فيها إجمالي عدد الطلاب إلى أكثر من 250 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 18 ألف مدرسة في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، وقالت التقارير الإعلامية بأن المبالغ المالية قد وصلت إلى 126 مليون ريال، وذلك نظرًا لكون عدد الطلاب المستفدين من نظام تكافل هذا العام أكثر بـ 20 ألف عن العام الماضي.

موعد صرف إعانات نظام تكافل على طلاب المدارس

وأشارت المصادر إلى كون الدعم الذي تقدمه مؤسسة تكافل الخيرية لكافة طلابها المستحقين سوف يصل إليهم خلال الساعات القليلة المقبلة وذلك كنوع من الدعم الحكومي في المملكة العربية السعودية من أجل تحقيق استراتيجية وطنية تهدف إلى حدوث التوازن الاجتماعي في بلاد الحرمين الشريفين في عهد العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود.

وقالت التقارير بأن قائمة الطلاب المستحقين للإعانات التي تصرف من قبل “تكافل” قد تم تحديدها في نهاية العام الماضي ولابد أن تكون بياناتهم متطابقة في السجلات الرسمية في كافة الوزارات بدءًا من وزارة الداخلية ومرورًا بوزارة التجارة والخدمة المدنية كذلك المؤسسة العامة للتقاعد ووزارة العدل.

مؤسسة تكافل الخيرية
إطلاق برنامج الدعم في نظام تكافل
مؤسسة تكافل الخيرية
تكافل تعلن عن دعمها لطلاب المدارس

والجدير بالذكر، أن التقديم على إعانات تكافل يتم من خلال عدة لجان موجودة في المؤسسة المدرسية التي تقوم بحصر كافة الطلاب المستحقين للدعم في كل مدرسة ومن ثم تسجيلهم عبر البوابة الإلكترونية لنظام تكافل والذي يمكنكم الدخول عليه من خلال هذا الرابط من هنا.

 

التعليقات