التخطي إلى المحتوى
هيا العواد | أنباء عن تعيين هيا العواد وزيرة للتعليم خلفًا للعيسى بعد وصفه كاتبا بالفاظ النذالة
هيا العواد

هيا العواد – تتناقل الاخبار خلال الساعات الاولى من صباح اليوم حول صدور أومر ملكية بعزل وزير التعليم السعودى الحالى احمد العيسى وتعين الدكتور هيا العواد خلفا له وذلك بسبب  الانتقادات الموجه له في الفترة الحالية بسبب الأخطاء التي وقع فيها العيسى في الآونة الأخيرة والتي أغضبت الكثير من السعوديين والتي كان آخرها الخلاف مع قينان الغامدي.

 

هيا العواد وزيرة للتعليم بالمملكة خلفاً للعيسى

تحدث البعض أن هناك أتجاه من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز لتعيين هيا بنت عبد العزيز العواد وزيرة للتعليم السعودي خلفاً للدكتور أحمد العيسى، وإذا كان هذا الخبر صحيح فستكون هيا العواد أول امرأة تشغل منصب وزير التعليم السعودي في تاريخ المملكة العربية السعودية، وكانت العواد أول امرأة تشغل منصب وكيل وزارة التعليم، حيث تم تعيينها خلفا للدكتور محمد العمران في عام 2011.

من هى هيا بنت عبد العزيز العواد

حصلت هيا بنت عبد العزيز العواد على الدكتوراه من جامعة الملك سعود 1426هـ، وقد شاركت العودة في العديد من الندوات والمؤتمرات كما كانت مندوبة لوزارة التعليم في العديد من المؤتمرات الخارجية في الأردن الإمارات وغيرها من البلدان.

ويأتي الحديث عن تعيين هيا العواد وزيرة للتعليم السعودي خلفاً للدكتور أحمد العيسى بعد الخلاف الأخير بينه وبين قينان الغامدي والذي وصل إلي الشتائم فيما بينهما وهو الأمر الذي أغضب الجميع والذين عبروا عن غضبهم من تصريحات وزير التعليم السعودي والذي لا يليق بمكانته.

نبذة عن الدكتورة هيا العواد

الدكتورة هيا العواد خريجة كلية التربية للبنات تخصص الآداب والتربية  بقسم اللغة العربية عام 1399 هـ بالرياض،ثم حصلت على درجة الماجستير من جامعة الملك سعود عام 1415هـ، ومن ذات الجامعة حصلت على الدكتوراه عام 1426هـ، وكان لها المساهمة في صياغة عدد من مناهج اللغة العربية في المملكة العربية السعودية، ولها كثير من العمل العام فقد ترأست وفود ممثلة وزارة التعليم السعودي بكثير من الدول،

التعليقات