التخطي إلى المحتوى
منح المقيمين إقامة رسمية مقابل 100 ألف ريال للاستثمار بالمملكة
أخر أخبار السعودية، أوامر الملك سلمان، أوامر ملكية جديدة 1439، الأوامر الملكية الجديدة، الامر السامي، موعد إصدار رخص القيادة للنساء

إقامة رسمية، كشف مصدر مطلع في المملكة العربية السعودية عن مادة نظامية تابعة لنظام الإقامة تلك التي وردت في الموقع الإلكتروني الخاص بالمديرية العامة للجوازات السعودية، عن مادة متخصصة بمنح المقيمين بالمملكة إقامة رسمية وذلك في حال دخولة للسعودية بهدف الأستثمار في التجارة أو الصناعة، وذلك ما يكون مقابل دفع 100 ألف ريال.

شرط منح الإقامة الرسمية للمقيم

كما تشترط المادة النظامية المشار إليها أن المملكة تمنح المقيمين الراغبين في الأستثمار داخل السعودية الإقامة بشرط مشاركة سعوديين وذلك بنسبة لا تقل عن 51 % من رأس المال.

كما اوضحت التفاصيل أن المادة رقم 45 من النظام في السعودية من شأنها أن تمنح القادمين بهدف التجارة داخل السعودية الإقامة، وذلك بعد استشفاء الإجراءات التي نصت عليها المادة الرابعة ، وذلك بعد مضي المدة المقررة في المادة (32).

نص المادة (32)

تنص تلك المادة على أنه لم يتم منح الإقامة الدائمة للوافدين الأجانب إلا بعد مرور ستة أشهر على الأقل من دخولة للأراضي السعودية، وخلال تلك الفترة يكون المقيم تحت نظر الجهةالمختصة لمراقبة الأجانب.

شروط منح الإقامة الاستثمارية

  • لا يقل دخل المالي للوافد عن 100 ألف ريال الذي سيقوم بإدخالة للمملكة.
  • يتعهد بعدم تحويل أي جزء من تلك الأموال خارج السعودية.
  • أن يقوم بمشاركة سعودي في نشاط إستثماري ويكون بنسبة لا تقل عن 51% من رأس المال.

التعليقات