التخطي إلى المحتوى
فيس بوك يحتفل باليوم العالمي للفتاة  والمانيا تضئ ابرز معالمها بالوردى احتفالا باليوم
اليوم العالمى للفتاة

اليوم هو الحادي عشر من أكتوبر تم تحديده من قبل الأمم المتحدة بأن يكون هو اليوم العالمي للفتاة أو الطفلة من كل عام، وها هو فيس بوك يحتفل به ويقدم كل الدعم للفتاة، وتحتفل منظمات المرأة بشكل عام بهذا الحدث مستعرضة أهم الإنجازات التي تحقيقها لصالح الفتاة.

فيس بوك يحتفل باليوم العالمى للفتاة تحت شعار فتيات اليوم قائدات الغد

فيس بوك قدم اليوم صورة تحمل مجموعة من الفتيات يمسكن بأيدي بعضهن، وكتب عليها عبارة رقيقة المعنى تشجع كل فتاة، ومعنى هذه العبارة أن الموقع في اليوم العالمي للفتاة يحتفل بكل فتاة تقدم جهدها لتكون عضو فعال في مجتمعها، كما أنه يأمل أن يتشارك مع كل فتاة حلمها في ان يكون لها مستقبل مميز .

ويهدف الاحتفال بهذا اليوم لتقديم المزيد من الحماية والدعم للفتاة  في حصولها على حقوقها كاملة على قدم المساواة مع نظائرها الذكور دون تمييز بينهما، كما يهدف أيضًا لمحاربة الظلم والقهر الذي وقع على الفتيات طوال الأعوام السابقة سواء كان بالزواج المبكر أو عدم حريتها في اختيارها من ترغب الزواج به.

ألمانيا تضيء أبرز معالمها باللون الوردي احتفالا بـ«اليوم العالمي للفتاة»

ومن جانبها قامت منظمة “بلان إنترناشونال”، المعنية بحقوق الطفل والفتاة بدعم من الحكومة الالمانية بتنظيم فعاليات عديدة بالمانيا من بينها اضاءة  معالم برلين باللون الوردى احياء لليوم و لفت الانتباه على مستوى العالم إلى الافتقار إلى المساواة بين الجنسين.

 وقالت المديرة التنفيذية للمنظمة مايكه روتجر: “هذه إشارة قوية للتعليم والمساواة للفتيات والنساء الشابات في هذا العالم”.

تجدر الإشارة إلى أن الأمم المتحدة حددت يوم 11 أكتوبر، من كل عام؛ ليكون اليوم العالمي للفتاة، وذلك بغرض لفت الانتباه على مستوى العالم لانعدام المساواة الذي تتعرض له الفتيات في العديد من دول العالم.

 

التعليقات