التخطي إلى المحتوى
الإتحاد الأفريقي لكرة القدم ” الكاف” يعلن عن مواعيد المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا
الكاف

ترقب عشاق كرة القدم مواعيد المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا، حيث أعلن الإتحاد الأفريقي لكرة القدم “الكاف” عن مواعيد المباراة المرتقبة لموسم 2017، وصعد فريق الكرة المصرية الأهلي والنجم الساحلي لمباراة حاسمة، ومن سيفوز يواجه الوداد المغربي واتحاد العاصمة الجزائري لدوري النصف نهائي على ان تكون في المواعيد المحددة من قبل الكاف.

الكاف يحدد المواعيد المباراة النهائية لدوري أبطال أفريقيا

يخرج الفائز من مباراة الأهلي مع النجم الساحلي والتي ستقام في استاد برج العرب في مدينة الإسكندرية مساء يوم الأحد المقبل، وسيحدد الفريقين المصير النهائي عقب انتهاء المباراة ومن سيصعد إلى الدور النصف النهائي للبطولة.

حدد الكاف موعد المباراة  النهائية على أن تكون يوم الجمعة الموافق السابع والعشرون من شهر أكتوبر الجاري، وموعد مباراة العودة في الثالث من شهر نوفمبر المقبل، وطبقاً لما نشره موقع الكاف من يفوز في المباراة سيلعب مباراة العودة خارج أرضه في حالة صعوده للنهائي.

 

يذكر أن نجم الكرة المصرية الأهلي صعد ببطولة دوري أفريقيا 8 مرات، منها 3 بطولات فاز بها بعد مباراة العودة النهائي خارج ملعبه، ولم يذكر التاريخ خسارة الأهلي أي نهائي ببطولة دوري أبطال أفريقيا، حيث لعب فيها بشكلها الجديد مباراة العودة النهائي خارج ملعبه وفاز على الصفاقسي التونسي عام 2006 بعودة نهائي في رادس، وفاز أيضاً على القطن عام 2009 في النهائي بمدينة جاروا بالكاميرون.

وفي عام 1982 كان  فوز فريق الأهلي بأول بطولة أفريقية على كوتوكو الغاني حينما لعب مباراة العودة خارج أرضه، وكانت المباراة الوحيدة التي خسر فيها الأهلي البطولة في النهائي خارجياً وكانت أمام كوتوكو أيضاً سنة 1983.

التعليقات