التخطي إلى المحتوى
وفاة الشيخ صالح السدلان عن عمر يناهز 80 عاماً اثر ازمة صحية
وفاة الشيخ صالح السدلان

وفاة الشيخ صالح السدلان – أعلن التلفزيون السعودي فجر اليوم الثلاثاء الموافق 4 صفر 1439 هجرياً، 24 أكتوبر 2017 ميلادياً عن وفاة العالم الجليل الشيخ صالح بن غانم السدلان عن عمر يناهز 80 عاماً، بعد صراع مع المرض، وستؤدى صلاة الجنازة بعد عصر اليوم بمسجد الجوهرة في مدينة التعاون بالعاصمة السعودية الرياض.

وكان الشيخ صالح السدلان قد نُقل إلى مستشفى الملك عبدالعزيز الطبية للحرس الوطني، يوم السبت الماضي إثر تعرضه لأزمة قلبية، أودع على إثرها بالعناية المركزة بقسم القلب بالمستشفى إلى أن وافته المنيه فجر اليوم.

وعم الحزن أرجاء المملكة العربية السعودية عقب نشر خبر وفاة الشيخ صالح السدلان، حيث نعى السعوديون الشيخ صالح وتصدر هاشتاج #وفاة_الشيخ_صالح_السدلان موقع التواصل الإجتماعي تويتر.

من هو الشيخ صالح السدلان المُلقب بالعالم الجليل؟

هو الشيخ صالح بن غانم بن عبد الله بن سليمان بن علي السدلان ولد في مدينة بريدة بالقصيم عام 1362هـ، حفظ القرآن الكريم وهو في سن صغير على يد والده إلى أن ألتحق بمدرسة خاصة لتحفيظ القرآن الكريم، بعد ذلك إلتحق بالثانوية العامة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بالعاصمة السعودية الرياض.

تخرج الشيخ صالح السدلان من كلية الشريعة من جامعة الإمام عام 1386 هجرياً، ثم أكمل دراساته العليا في الفقه المقارن وحصل على شهادة الماجيستير عام 1391 هجرياً، ثم الدكتوراه في نفس التخصص عام 1403 هجرياً.

بعد حصوله على الدكتوراه تعين في هيئة التدريس بنفس الكلية التي درس بها “كلية الشريعة” بجامعة كلية الإمام محمد بن سعود الإسلامية، وتدرج حتى وصل إلى أستاذ دكتور في الفقه المقارن.

وأثناء عمله في كلية الشريعة، أشرف العالم الجليل الشيخ صالح السدلان على عدد كبير من الطلاب في مشاريع تخرجهم ورسائلهم الخاصة بالدراسات العليا.

التعليقات