التخطي إلى المحتوى
*****

كشفت جماعة أنصار الله تفاصيل جديدة للمرة الأولى حول مقتل الرئيس اليمني السابق على عبدالله صالح .

تفاصيل جديدة حول مقتل على عبدالله صالح
تفاصيل جديدة حول مقتل على عبدالله صالح

 

مشاهد قتل على عبدالله صالح :

فقد تداول رواد موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، مقطع فيديو لمراسل قناة “المسيرة” التابعة لجماعة أنصار الله، وهو يتجول في محيط منزل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في اليوم الذي قُــتل فيه، وتحديداً عقب المواجهات التي شهدتها تلك المنطقة بين أنصار الله وقوات صالح.

وخلال الفيديو، اعترف أحد مقاتلي جماعة “أنصار الله”، أنه تم قتل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، في منزله، وليس أثناء محاولة فراره كما قيل .

تصريحات جماعة أنصار الله :

كانت وزارة الداخلية التابعة لجماعة “أنصار الله”، أكدت، في بيانها، أنهم قاموا بنصب كمين أثناء محاولة فرار الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح من صنعاء، وقاموا بقتله برفقة الأمين العام للحزب عارف الزوكا.

وكان أحمد علي عبدالله صالح نجل الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح، بعث رسالة قوية غداة مقتل والده على يد جماعة “أنصار الله”، وأكد أن “مليشيات الحوثي أعدمت والده وهو يدافع عن نفسه في منزله بالعاصمة صنعاء”.

عداء الرئيس اليمنى السابق للحوثيين :

تفاصيل جديدة حول مقتل على عبدالله صالح
تفاصيل جديدة حول مقتل على عبدالله صالح

وكان قد تعهد الرئيس اليمني السابق علي عبدالله صالح قبل مقتله بـ”فتح صفحة جديدة” مع السعودية بعد وقف لإطلاق النار وفك الحصار عن اليمن. كما دعا “الشعب اليمني أن يهب للدفاع عن اليمن ضد العناصر الحوثية”،  كما أن زعيم الحوثيين دعا صالح للحوار.

وكانت الدعوة في وقت تدور فيه اشتباكات في العاصمة صنعاء بين أنصار صالح والحوثيين المتحالفين معه وقال صالح في كلمة عبر التلفزيون “أدعو الأشقاء في دول الجوار والمتحالفين أن يوقفوا عدوانهم ويرفعوا الحصار وأن يفتحوا المطارات وأن يسمحوا للمواد الغذائية وإسعاف الجرحى وسنفتح معهم صفحة جديدة للتعامل معهم بحكم الجوار وسنتعامل معهم بشكل إيجابي ويكفي ما حصل في اليمن”.

وكان صالح قد قال في تصريحات صحفية سابقة أن “الشعب اليمني تحرك وقام بانتفاضة ضد العدوان السافر من الحوثي”، وقال “اليمنيون الآن يختارون قيادة جديدة بعيدا عن الميليشيات”. ودعا صالح إلى وقف متبادل لإطلاق النار مع ميليشيات الحوثي تمهيداً للحوار، وقال “يجب إنهاء كافة الميليشيات العاملة على الأرض اليمنية”. وأضاف “أدعو جميع الشعب اليمني في كل المحافظات وكل مكان أن يهبوا هبة رجل واحد للدفاع عن اليمن ضد العناصر الحوثية التي تعبث باليمن منذ 3 سنوات للانتقام ممن حققوا وحدة اليمن وثورة سبتمبر”  وكان ذلك الحديث دون فائدة فقد كان الحوثيين قرروا الانتقام والخلاص من الرئيس اليمنى وتلا ذلك مقتله بأيام .

التعليقات