أخبار عاجلة
الرئيسية / الكويت / اعلنت الكويت أقتصار العمل فى الوظائف الحكومية على الكويتين فقط فى 2022
11

اعلنت الكويت أقتصار العمل فى الوظائف الحكومية على الكويتين فقط فى 2022

اعلنت الكويت أقتصار العمل فى الوظائف الحكومية على الكويتين فقط فى 2022 فقد تضمنت خطة التكوين الحكومية الجديدة في الكويت إنهاء تدريجيا لعمل الوافدين في بعض الوظائف الحكومية حسب التخصص بحيث يكون العاملون بنسبة 100% من الكويتيين بحلول سنة 2022 .

اعلنت الكويت أقتصار العمل فى الوظائف الحكومية على الكويتين فقط فى 2022
اعلنت الكويت أقتصار العمل فى الوظائف الحكومية على الكويتين فقط فى 2022

 

تصريحات صحفية :

ذكرت صحيفة “الأنباء” الكويتية استنادا إلى وثيقة رسمية، أن وزارة المالية ستبدأ في تنفيذ خطة (توطين الوظائف) “تكويت الوظائف الحكومية”، حيث تخاطب الوزارات والجهات الحكومية بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية بضرورة تجهيز كل جهة حكومية قائمة بأعداد الموظفين من الوافدين، الذين سيتم الاستغناء عنهم خلال العام المالي المقبل، بدءا من أبريل/نيسان 2018 حتى نهاية مارس/آذار 2019.

مضمون الوثيقة الرسمية :

أظهرت الوثيقة أن القرار يلزم الجهات الحكومية بتخفيض عدد الموظفين الوافدين العاملين لديها سنويا، وذلك للوصول بحلول عام 2022 للنسب المئوية المحددة لكل مجموعة وظيفية، وذلك حسب خطة التكويت التي أطلقتها الحكومة سبتمبر/أيلول الماضي.

وتتضمن الوثيقة التأكيد على تخفيض كل جهة على حدة عدد الموظفين الوافدين والالتزام بالنسب المقررة بخطة التكويت لكل مجموعة وظيفية.

وستبدأ الجهات الحكومية بتجميد وظائف الوافدين العاملين بتخصصات مجموعة وظائف الدعم الإداري، وهي واحدة من 5 تخصصات سيتم تكويتها بالكامل بحلول 2022.

 

شاهد أيضاً

إيقاف إصدار تصاريح العمل بالكويت

إيقاف إصدار تصاريح العمل للوافدين فى بعض القطاعات وترحيلهم من الكويت

بعد قرار الدولة الأخير والذي ينص على إيقاف إصدار تصاريح العمل بالكويت لكافة الوافدين العاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *