الرئيسية / العالم / مقاتلات قطرية تعترض طائرتين مدنيتين إماراتيتين أثناء رحلتهما إلى البحرين
11

مقاتلات قطرية تعترض طائرتين مدنيتين إماراتيتين أثناء رحلتهما إلى البحرين

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، اليوم الاثنين، أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين إماراتيتين أثناء رحلتهما إلى البحرين.

مقاتلات قطرية تعترض طائرتين مدنيتين إماراتيتين
مقاتلات قطرية تعترض طائرتين مدنيتين إماراتيتين

 

مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين إماراتيتين :

أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني في الإمارات، اليوم الاثنين، أن مقاتلات قطرية اعترضت طائرتين مدنيتين إماراتيتين أثناء رحلتهما إلى البحرين.
ونقلت وكالة “وام” الإماراتية الرسمية، عن الهيئة العامة للطيران المدني قولها إنها تلقت بلاغا من إحدى شركات الطيران الوطنية، يفيد بأن “إحدى طائراتها خلال رحلتها الاعتيادية المتجهة إلى المنامة وأثناء تحليقها في المسارات المعتادة، تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدني وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية”.

وأضافت هيئة الطيران المدني: “الرحلة المذكورة هي رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية لجميع الموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا” وشددت الهيئة الإماراتية على أنها “ترفض هذا التهديد لسلامة حركة الطيران وستتخذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة لضمان أمن وسلامة حركة الطيران المدني”.

الهيئة العامة للطيران المدني :

في وقت لاحق من اليوم أعلنت الهيئة العامة للطيران المدني “بقيام المقاتلات القطرية باعتراض طائرة مدنية ثانية خلال مرحلة نزولها إلى مطار البحرين الدولي في رحلة اعتيادية مجدولة ومعروفة المسار ومستوفية للموافقات والتصاريح اللازمة والمتعارف عليها دوليا في تكرار تهديد سلامة الطيران المدني وتكرار الخرق الواضح للقوانين والاتفاقيات الدولية”.

وقالت الهيئة إنها تعتبر “هذه الواقعة بمثابة خرق خطير ومتجدد للاتفاقيات الدولية وسلامة حركة الطائرات المدنية”، مشددة على أنها “تدرس الخيارات القانونية المتاحة لدى المنظمة الدولية للطيران المدني الايكاو والمنظمات الأخرى ذات الصلة”.

وعلقت السلطات القطرية حتى الآن على الحادث الأول فقط، حيث نفت، على لسان مسؤول في وزارة الخارجية، جملة وتفصيلا الأنباء عن اعتراض مقاتلاتها لطائرة مدنية إماراتية كانت في طريقها إلى المنامة.

قطر تنفي اعتراض مقاتلاتها لطائرة مدنية إماراتية :

نقلت قناة “الجزيرة” عن مسؤول في الخارجية نفيه لما تداولته وسائل إعلام رسمية إماراتية، حول اعتراض مقاتلات قطرية لطائرة مدنية.

وكانت وكالة أنباء الإمارات، قد أفادت اليوم الاثنين بأن الهيئة العامة للطيران المدني تلقت صباح الاثنين بلاغا من إحدى شركات الطيران الوطنية، يفيد بأن “إحدى طائراتها خلال رحلتها الاعتيادية المتجهة إلى المنامة وأثناء تحليقها في المسارات المعتادة، تم اعتراضها من قبل مقاتلات قطرية في تهديد سافر وخطير لسلامة الطيران المدنية وخرق واضح للقوانين والاتفاقيات الدولية”.

هذا وكانت قطر تقدمت بشكوى الأسبوع الماضي، للأمم المتحدة ضد الإمارات أبلغت فيها  بأن طائرة عسكرية إماراتية اخترقت مجال قطر الجوي أوائل الشهر الجاري، بعد حادث مماثل وقع في ديسمبر/كانون الأول الماضي.

 

شاهد أيضاً

دونالد ترامب أمر بضرب سوريا بأستخدام الكيماوي

دونالد ترامب أمر بضرب سوريا بأستخدام الكيماوي

دونالد ترامب أمر قواتة بتنفيذ الضرب في سوريا بدقة واتقان وكان قد عبر الرئيس الامريكي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *