ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار السعودية

النفط يعزز مكاسبه بفضل بيانات تصنيع متفائلة وتصاعد توترات الشرق الأوسط

النفط يعزز مكاسبه بفضل بيانات تصنيع متفائلة وتصاعد توترات الشرق الأوسط حيث قد تجاوز أسعار خام برنت النفط إلى مستوى 88 برنت دولار في البرميل وذلك لأول مرة منذ شهر أكتوبر / تشرين الأول، إذا واجهت العديد من إمدادات النفط تهديدات جديدة مع كل تجديد للهجمات الأوكرانية على كل منشآت الطاقة الروسية وأيضاً تصاعد صراع كبير في الشرق الأوسط.

كما صعدت العقود الآجلة على خام برنت والقيام بتسليم يونيو/ حزيران إلى 1.29 دولار أو حوالي 1.5% الذي يبلغ حوالي 88.71 دولار من أجل البرميل وذلك بحلول الساعة 9:12 وذلك بتوقيت غرينتش، وقد زادت العقود الآجلة لخام غرب تكساس اوهو الوسيط الأميركي من أجل شهر مايو/ أيار 1.30 دولار أو حوالي 1.6 % إلى 85.01 دولار للبرميل.

النفط يعزز مكاسبه بفضل بيانات تصنيع متفائلة وتصاعد توترات الشرق الأوسط

النفط يعزز مكاسبه
النفط يعزز مكاسبه

يعتبر قصف أوكرانيا الذي يعد إحدى أكبر المصافي الخاصة بالتكرير الروسية الذي حدث في يوم الثلاثاء في الهجوم باستخدام الطائرات الميسرة التي تكون على بعد 1300 كيلو متر من على خطوط الجبهة داخل أوكرانيا وهو ما قالته روسيا في البداية وأنها صدته.

 وهو ما يشير إلى تحليل أجرته رويترز من أجل صور تظهر تأثير هذا الهجوم إلى أنه أصاب بوحدة تكرير النفط الأساسية بالمصفاة، وهي التي تمثل حوالي نصف إجمالي الطاقة الإنتاجية السنوية من أجل المصفاة التي تبلغ 340 ألف برميل في اليوم.

في الشرق الأوسط قد قال الرئيس الإيراني وهو إبراهيم الرئيس وذلك في يوم الثلاثاء أن كل بلاده سوف تقوم بالانتقام والرد على الهجوم الجوي الذي يشتبه أن إسرائيل هي التي قد شنته على القصف الإيرانية داخل العاصمة السورية وهي دمشق.

تترقب كل الأسواق أيضاً  تواجد اجتماع تحالف أوبك الذي يضم منظمة البلدان التي تكون مصدرة للبترول وكل حلفائها في يوم الغد الأربعاء والذي يمكن أن يتراجع تنفيذ كل تخفيضات حول إنتاج النفط للمجموعة.

تابع المزيد: نجوم “خيوط المعازيب”: لهذا السبب حققنا النجاح في الدراما السعودية

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?