أخبار التكنولوجيا

ثورة الجيل الخامس داخل السعودية ونتائج أنترنت الأشياء 13 تريليون دولار

ثورة الجيل الخامس في المملكة العربية السعودية تبهر الجميع وتجعل المملكة في الريادة والمقدمة،
في التالي نتناول آخر التطورات في استخدام هذه التكنولوجيا الحديثة في ثورة تكنولوجية وكم الاستثمارات في تكنولوجيا إنترنت الأشياء التي تحقق عوائد هائلة بقيمة 13 تريليون دولار بحلول عام 2025.

وقبل عرض واستعراض هذه التقنية يجب أولًا التعرف على مصطلح إنترنت الأشياء:
بالمعني البسيط يتمثل ذلك في التكنولوجيا الحديثة والجيل الجديد والمتطور من الإنترنت الذي يتيح التفاهم بين الأجهزة المترابطة.

ثورة الجيل الخامس
ثورة الجيل الخامس

آخر التطورات في ثورة الجيل الخامس وخطة السعودية للتقدم

بناء على ما تم ذكره ونشره من جانب لجنة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في المملكة العربية السعودية حول ما تم وضعه تحت مسمى إنترنت الأشياء ،
حيث تم ذكر الوسيلة التنظيمية وخطة الطريق ومتطلبات لتوفير خدمات إنترنت الأشياء، واستخدام أجهزة الطيف وأجهزة إنترنت الأشياء.

من التوقعات التي رصدتها Business Insider حيث تم تقدير معدل ارتفاع عدد الأجهزة المتصلة بتقنية إنترنت الأشياء إلى 22.5 مليار جهاز بحلول عام 2021 هذه الخدمة توفر ما يقارب من 4 أجهزة لكل شخص.

وفقا لدراسة نشرت على Machina Research،
تجاوز عدد الأجهزة المتصلة بالإنترنت الأشياء 6 مليارات .. بحلول عام 2025، سيكون هناك 27 مليار دولار.

وفقًا لدراسة حديثة أجرتها شركة الاستشارات المالية Deloitte،
فإن الشرق الأوسط سوف يستحوذ على 3٪ من سوق إنترنت الأشياء العالمي.

أكد تقرير حديث لـ Micromarket Monitor أن إنترنت الأشياء في الإمارات العربية المتحدة على استعداد لمضاعفة ثلاثة أضعاف ليصل إلى 35 مليار دولار في عام 2019.
وهذا يعطي الشركات والمؤسسات في المنطقة الفرصة للتغير للأفضل وفرصة رائعة لزيادة الاستثمار.

الوسوم

أحمد محمد

كاتب ومحرر في المواقع الإلكترونية .. حاصل على ليسانس آداب جامعة الإسكندرية تخصص التاريخ .. وحاصل على شهادة الدراسات العليا في العلوم التربوية من كلية التربية جامعة الإسكندرية. أملك مهارة وخبرة في العديد من المجالات مثل تصميم الجرافيك والمونتاج وصناعة المحتوى على اليوتيوب.

مقالات ذات صلة

إغلاق