ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

متاجر وتسوق

حقائق لا تعرفها عن القهوة

فنجان قهوة مختلف

القهوة واحدة من أكثر المشروبات المحبوبة في العالم، وهي أكثر من مجرد وجبة خفيفة في الصباح، ومن تاريخها المثير للاهتمام إلى أصنافها المتنوعة، وتحتوي القهوة على مجموعة من الحقائق الرائعة والأقل شهرة، وفي هذا المقال نتعمق في أعماق ثقافة القهوة للكشف عن بعض الحقائق الأكثر إثارة للاهتمام حول القهوة هذا المشروب المحبوب.

تعرف على أضرار القهوة
تعرف على أضرار القهوة

أصول القهوة

يمكن إرجاع جذور القهوة إلى غابات البن القديمة في إثيوبيا، حيث تقول الأسطورة أن أحد رعاة الماعز يُدعى كالدي اكتشف التأثيرات المنشطة لحبوب البن بعد ملاحظة أن الماعز أصبحت نشيطة بشكل غير عادي عند تناولها، وأدى هذا الاكتشاف في النهاية إلى زراعة نباتات البن وولادة صناعة القهوة.

 

حزام القهوة

تزدهر القهوة في مناطق جغرافية محددة تُعرف باسم “حزام القهوة”، ويوفر هذا النطاق الذي يقع بين مداري السرطان والجدي، والمناخ المثالي والارتفاع المثالي لزراعة البن، وتعد البلدان في هذه المنطقة، مثل البرازيل وكولومبيا وإثيوبيا وفيتنام وإندونيسيا، من بين أكبر منتجي البن في العالم.

 

أغلى قهوة في العالم

تعتبر قهوة كوبي لواك أغلى قهوة في العالم، وتأتي من إندونيسيا، وهي مصنوعة من حبوب البن التي تم أكلها وإخراجها من قبل الزباد الآسيوي، وهو حيوان ثديي صغير، وتخضع الحبوب لعملية تخمير فريدة في الجهاز الهضمي لحيوان الزباد، مما ينتج عنه نكهة فريدة، وتساهم هذه الندرة والعملية العمالة في ارتفاع سعرها الباهظ.

 

طقوس القهوة في إثيوبيا

إثيوبيا التي يُعتقد أنها مسقط رأس القهوة لديها ثقافة قهوة غنية، ويقام فيها حفل القهوة الإثيوبي التقليدي هو طقس اجتماعي متقن يتضمن تحميص حبوب البن الخضراء وطحنها ثم تخمير القهوة في إناء فخاري، ويرمز الحفل إلى الصداقة والترابط المجتمعي وهو جزء لا يتجزأ من التجمعات الاجتماعية الإثيوبية.

 

لغة القهوة

إذا كنت قد طلبت القهوة من قبل في إيطاليا، فربما تكون قد لاحظت المصطلحات الفريدة للقهوة، على سبيل المثال الإسبرسو هو جرعة واحدة من القهوة، بينما دبل إسبرسو هي جرعة مزدوجة، ويُشرب الكابتشينو في الصباح، حيث يعتقد الإيطاليون أن الحليب في القهوة في وقت لاحق من اليوم يكون صعبًا على المعدة.

 

أكبر فنجان قهوة في العالم

في عام 2012 كشفت مدينة سلوفاكية تدعى كافا النقاب عن أكبر فنجان قهوة في العالم، بارتفاع مذهل يبلغ 8.2 متر (27 قدمًا)، ويمكن أن يحتوي الكوب على أكثر من 7000 لتر (1،849 جالونًا) من القهوة، لكن لسوء الحظ لم يكن مناسبًا للتخمير أو الاستهلاك.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?