ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار المشاهير

الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود والد الامير النائم

الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود، تراود هذا الاسم مؤخرًا بشكل كبير على مواقع التواصل الاجتماعي، وتصدر ترند جوجل بسبب قصة الأمير النائم لمدة 14 عام وهو ابنه الوليد خالد بن طلال آل سعود ،فمن هو الأمير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود ؟ سنتعرف عليه من خلال هذا المقال

الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود
الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود مواليد 10 يناير 1962، هو الابن الثالث للأمير طلال بن عبد العزيز آل سعود، وشقيق الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وعضو هيئة البيعة

والدته هي الأميرة منى رياض الصلح، ابنة الزعيم اللبناني وأول رئيس وزراء لبناني بعد الاستقلال.

نشأته وحياته الشخصية

ولد خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود في 10 يناير 1962 أمه الأميرة اللبنانية منى الصلح، ابنة رياض الصلح، أول رئيس وزراء لدولة لبنان.

أخاه هو الوليد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود وهو رجل أعمال سعودي ويعتبر أكبرمستثمر في العالم، حيث أدرجت مجلة فوربس الوليد بن طلال كرابع أغنى رجل بالعالم في عام 2004 بثروة تقدر ب 21 مليار دولار.

في عام 1988  تزوج خالد بن طلال من الجازي بنت سعود بن عبد العزيز آل سعود، في الرياض، عاصمة السعودية.

أطفاله

الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود
الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

انجب الأمير خالد بن طلال أربعة أبناء وهم: الوليد، سعود، محمد وَنوف وكان أشهرهم هو ابنه الوليد المُلقب بالامير النائم، حيث تعرض لحادث مروري في عام 2005 ، أدى به إلى غيبوبة طويلة،

وظل ما يقرب عقد من الزمن  مستلقياً على ظهره مستشفى الرياض التخصصي، قبل أن ينتقل إلى منزله في أوائل عام 2016، عندما سُئل خالد بن طلال عن السبب الحقيقي لفشله في إزالة الأجهزة الطبية لابنه الوليد بن خالد ،

قال: “اقتناعه التام بأن الله تعالى قد كتب له عمر جديد بعد الحادث المأساوي وإذا أراد له الوفاة لكان قد مات بعد الحادث مباشرة “.

وقال والد الأمير النائم في حسابه الرسمي على Twitter: “سألني أحدهم: لماذا لا تأخذ أجهزة طفلك؟” أجبته:

“إذا كانت مشيئةُ الله أن يتوفَّاه في الحادث لكان ابني في قبره، لا يحتاج لمساعدتي الآن بشفائه أو ببقائه على حاله أو بوفاته، وأنا صابر وراض ومطمئن بما قدره الله ومتوكل عليه جلت قدرته، فمن حفظ روحه كل هذه السنوات قادر سبحانه أن يشفيه ويعافيه».

المناصب التي شغلها

شغل الأمير السعودي العديد من المناصب، بما في ذلك منصبه كرئيس سابق لنادي الهلال للكرة الطائرة، ومالك لشركة سوليدرتي للتأمين وعضو مجلس إدارة لشركة أهل.

الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود
الامير خالد بن طلال بن عبد العزيز آل سعود

أزمة اعتقاله

في ديسمبر عام 2017، تم القبض على خالد بن طلال بسبب معارضته قرار الحكومة بإلغاء الشرطة الدينية الإسلامية. بعد عام تقريبًا، وتحديداً في نوفمبر 2018، تم إطلاق سراحه.

وذكرت بعض المصادر الإعلامية أن الأمير خالد اعتقل مرة أخرى بعد شهر واحد من إطلاق سراحه، وبعد 4 أيام من وفاة والده ، ثم أطلق سراحه.

 

 

 

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?