أخبار الإمارات

وفد طلابي من 9 جامعات آسيوية يتوجه إلى جامعة الإمارات

استضافت جامعة الإمارات ستة وعشرين من الطلبة والطالبات الذين جاؤوا ليمثلوا أعلى 9 جامعات آسيوية، وذلك ضمن الترابط البحثي والطلابي بين جامعة الإمارات ورابطة الجامعات الآسيوية AUA.

جامعة الإمارات ..

وأشار نائب شؤون الطلبة المشارك، الدكتور عتيق جكة المنصوري، بقدوم زيارة وتندرج هذه الزيارة ضمن اجتهادات الدولة لتطوير رؤية التبادل الأكاديمي الخاصة بها.

وذلك سيتم عن طريق عمل تعاونات استراتيجية مع عدد من الجامعات سواء الآسيوية أو العالمية البارزة في الاختصاصات التي تدعم مسار التعليم الجامعي وتطوير العلاقات الثقافية والإنسانية والبحثية والتعليمية وغيرهم من المجالات الهامة التي تتعلق بطلاب جامعة الإمارات وطلاب الجامعات الآسيوية.

كما أكد عن تنفيذ برنامج ليصبح أحد البرامج الثقافية العلمية المكثفة والمتنوعة.

وسوف ينقسم هذا البرنامج إلى محاضرات وندوات علمية وحلقات مترابطة بين طلاب الجامعتين والتي تندرج أسفل أسفل عنوان :

(دولة الإمارات العربية المتحدة: الماضي والحاضر والمستقبل).

وهذا البرنامج مخصص لشرح عدة محاور من ضمنها محور التنفيذ الحضاري وكذلك شرح نظام الثقافة ونظام الاقتصاد وكذلك الأنظمة الاجتماعية المتعلقة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

وأيضاً يضم هذا البرنامج عدة وسائل تساعد المشاركين على الدراية الشاملة بسعة التنوعات الاجتماعية والثقافية والحضارية التي تخص الوطن.

ومن المحاور الأخرى التي يضمها البرنامج هي توافر أنشطة وفعاليات وندوات متنوعة ومحاضرات بمشاركة عدد هائل من الجهات التنظيمية أو المؤسسات الموجودة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى