أخبار الإمارات

وزارة المالية الإماراتية تصرح عن قيم المنح الأخيرة

صرحت وزارة المالية الإماراتية عن سجل الأرقام التي قامت بإصدارها في الفترات الأخيرة.

ولوحظ علو في سعر المنح المقدمة في الخارج والداخل، وسجل هذا الارتفاع في أول تسعة أشهر من عام 2019 ليصل إلى 14.8 مليار درهم، وهذا يعد زيادة بمعدل 8% عند مقارنتها بعام 2018 الذي يسبقه بعام واحد حيث قدر بمعدل 13.7 مليار درهم.

وزارة المالية الإماراتية

تمثل القيمة الإجمالية للمنح التي تخطت الـ 19.8 مليار درهم في عام 2018، من بداية يناير وحتى أخر شهر سبتمبر من العام السابق حوالي 74.7%.

وطبقاً لأحد الصحف الإماراتية فقد أوضحت شمولية المنح طبقاً لتصنيفات وزارة المالية الإماراتية، وتحويلات رأسمالية أو جارية، والتي قدمت من حكومة الإمارات إلى أي وحدة حكومية أو منظمة دولية أو حكومة أجنبية.

ومع ذلك فهي لا تشمل أي تحويلات قد تنشأ بين حكومة الاتحاد والحكومات المحلية في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وفي عام 2017، حصلت دولة الإمارات العربية المتحدة على مركز أول، واندرجت أسفل قائمة البلاد الأكثر منحاً وعطاءً عالمياً، وذلك نسبة للإعلان الذي قامت به اللجنة المختصة بالمساعدات الإنمائية والتي تتبع منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية.

وطبقاً للأرقام التي قامت الوزارة بتصريحها، فإن القيمة الخاصة بالمنح المقدمة في الربع الأول من عام 2019، تقدر برقم مليار درهم بالرغم من وصول السعر إلى 1.868 مليار درهم، وذلك قبل عودته للعلو ووصوله إلى 4.308 مليار درهم داخل ثالث ربع من السنة ذاتها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى