أخبار عمان

وزارة النفط والغاز بالسلطنة العمانية تصرح عن اكتشافات نفطية حديثة

أعلنت وزارة النفط والغاز بالسلطنة العمانية والمجهودات الاستكشافية الخاصة بالتنقيب عن وجود اكتشافات حديثة مما يوفر احتياطات إضافية من النفط والغاز لعمان.

وزارة النفط والغاز بالسلطنة العمانية

أوضحت الوزارة الأماكن التي اكتشف بها الغاز والنفط، فهي من ضمن أماكن الامتياز.

واكتشفت هذه الاحتياطات الإضافية من النفط والغاز في المنطقة الثالثة المشرف عليها شركة سي سي ينرجي ديفيلوبمنت، والمنطقة السادسة المشرف عليها شركة تنمية نفط عمان، وكذلك المنطقة السادسة والمنطقة الثالثة والخمسين والمشرف عليهما شركة أوكسيدنتال عمان، مما يوفر للسلطنة العمانية مخزون إضافي حديث من احتياطات النفط والغاز الأساسية.

وأشادت الوزارة عن بدأ الشركات الاستكشافية في تنفيذ عمليات حفرية، واختبارية، للبحث عن مناجم بترولية محتمل حدوثها أو اكتشافات جيولوجيا محددة وذلك بداية من هذا العام، وفي حالة أن حققت هذه الاستكشافات سيتم الإعلان عنها فور حدوثها.

كما نوه عن وجود ائتلافات ستأتي في العام الحالي، وأنها في المرحلة النهائية، ولا ينقصها سوى التوقيع عليها، واستهداف هذه الائتلافات ستكون للمشاريع الخاصة باستخلاص الغاز الغير مصاحب، وكذلك أماكن الامتياز المطروحة داخل الطواف التسويقي الخاص بهذه المناطق في عام 2019م.

والجدير بالذكر تأكيد الوزارة بأن الأمور النفطية والغازية والاعتماد عليهم من أهم الأمور الخاصة بالعالم كله.

وذلك لأن معظم صناعات البتروكيماويات المشتقة تعتمد بشكل أساسي عليها في عمليات الصناعة.

وبسبب أن البدائل المتعددة للطاقة الحصول عليها يتطلب العمل لمدة سنوات كثيرة للغاية من أجل فقط الدخول إلى سعة الإنتاج، مما لا يجعل استخدامها والاعتماد عليها بدلاً من النفط والغاز يكون بصورة كاملة.

الوسوم

مريم السيد

مريم السيد : كاتبة محترفة في مجال الويب، لها خبرة كبيرة في كتابة المقالات وكل ما يخص أخبار الخليج من حيث ( أخبار الإمارات و السعودية و الكويت و غيرها من الدول الخليجية ) بالإضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا الخليجية و أخبار تقدم التكنولوجيا في العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق