أخبار الإمارات

الشيخ النعيمي: المرأة علامة أساسية في ازدهار الإمارات

قام الشيخ النعيمي حاكم عجمان وعضو المجلس الأعلى، بالتوضيح عن أن المرأة هي علامة أساسية من علامات النهضة والازدهار الذي تتمتع به دولة الإمارات العربية المتحدة داخل جميع ميادينها.

الشيخ النعيمي

أكد عن دور المرأة في التطور المستمر داخل الدولة، والذي يشمل أمور عدة، وبالأخص الدور الأساسي لها كأم والذي ساهم في التطور عن طريق تربيتها لأبناءها وإنشاءها لجيل إماراتي يضمن مستقبل باهر.

وكذلك دور المرأة داخل المجتمع وأهميته البالغة والذي لا يختلف بتاتاً عن دور الرجل فدور كلاهما يعد عامل رئيسي في تعزيز الوطن وبناءه وتنميته والرفع بنهضته.

وقد تم الحديث عن ذلك الإعلان أثناء حفل خريجين الدفعة الخامسة من الكلية الجامعية للأم وللعلوم الأسرية والذي أقبم داخل منطقة الرقايب 2.

وشمل هذا الحفل 55 خريجة قد اجتازت درجة البكالوريوس ودبلوم الأسرية بعجمان، والفرعان الآخران للكلية واللذان يقعان في رأس الخيمة وجمعية النهضة في دبي، ويتخصصا بتخصصات حقوق الإنسان، والإرشاد المجتمعي والنفسي، وإدارة المؤسسات الاجتماعية.

وأشار الشيخ النعيمي أن بناء الوطن يرجع إلى ما تقدمه الأم مع وجود رجل وفي، يسيران معاً طبقاً أسلوب والديهما وأجدادهما، ساعيين بذلك إنشاء نسل من جيل قادر على بناء الوطن بدرايته الشاملة بأمور العلوم والمعرفة، لتستمر بذلك مسيرة تنمية الدولة.

وأوضح خلال هذا اللقاء مع الخريجين أن الجامعة تجاهد من أجل تقديم نهج وبرمجيات مزدهرة وقادرة على خدمة تعليمية متميزة للأم والعائلة بأكملها.

وتسعى إلى ذلك من أجل أن تخرج أمهات ذي مستوى تعليمي عالي، ومعرفة شاملة وتأهلهم لخدمة الأوطان والأبناء والمجتمعات.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى