أخبار السعودية

استقالة عبدالله بن ناصر بعد امتعاضه من عسكر الطرابيش

أعلن أمير قطر أنه قبل استقالة رئيس الوزراء الشيخ عبدالله بن ناصر مما جعل هذا الأمر يتصدر جميع محركات البحث كما قام بعض من الناشطين السياسيين بنشر تغريدات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر يتسائلون فيها عن سبب قبول الاستقالة.

لذلك سيقوم موقع الخليج لايف بالإعلان عن تفاصيل خبر استقالة الشيخ عبدالله بن ناصر من منصبه

 

استقالة الشيخ عبدالله بن ناصر من منصبه

وافق الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير قطر على استقالة رئيس الوزراء بن ناصر وذلك بعد جميع الإنجازات التي قدمها لدولة قطر

وهناك بعض الناشطين الذين قالوا أن هذا حدث بعد امتعاض الشيخ عبدالله من عسكر الطرابيش لذلك تمت إقالته وتعيين الأمير خالد بن خليفة بن عبدالعزيز آل ثاني بدلًا منه

وقد نشرت ناة الإخبارية السعودية تغريدة لها على موقع التواصل الاجتماعي تويتر حيث قالت “عبدالله بن ناصر امتعض من عسكر الطرابيش فجاءت الإقالة”.

ومن الجدير بالذكر أنه تم تداول على تويتر تغريدات تخص حساب غير معروف يحمل اسم فهد آل ثاني حيث قام بنشر عدة تغريدات مثل :

“الشيخ عبد الله بن ناصر رجل دولة.. وما قاله في مجلس خاص بخصوص ضرر وتواجد القوات التركية التي اضرت قطر واهلها لا يستحق الإعفاء بهذه الطريقة سمو الأمير ..”

كما نشر تغريدة أخرى يبين فيها أن امير قطر تميم بن حمد قام بوضع الشيخ بن ناصر تحت الإقامة الجبرية حيث قال “إلى سمو الأمير تميم بن حمد.. ماذا فعل الشيخ لكي تعفيه من منصبه بهذه الطريقة ؟؟ ولماذا وضعته تحت الإقامة الجبرية !! الشيخ عبد الله بن ناصر يستحق التكريم ولا يستحق السجن والإقامة الجبرية اتق الله فينا وفي شعبك الوفي وابناء عمك الأبطال”.

وكانت آخر تغريداته أشار فيها إلى أنه من عائلة لها أصل تاريخي في قطر وأعلن أن جميع الشعب القطري يرفض التواجد التركي في قطر حيث قال “انا معروف وقطري اصيل من أسرة لها تاريخها واغرد من الدوحة ولم اخطئ بحق أحد.. كل ما طلبت تكريم الشيخ وإطلاقه من الإقامة الجبرية فهو يستحق التكريم وشعب قطر محبتهم في معاليه كبيرة جدًا، والتواد التركي زاد عن حده ومن حق كل قطري أصيل المطالبة بطردهم فورًا”.

رد النشطاء على استقالة عبدالله بن ناصر

كما قام بعض النشطاء بنشر تغريدات لهم يتسائلون فيها إذا كان سبب الإقالة يعود إلى الزيارة الأخيرة التي قام بها الشيخ عبدالله إلى المملكة العربية السعودية حيث كان ممثلًا عن بلاده في القمة الخليجية فيتسائل الجميع هل من الممكن أن يكون حمل رسالة إلى بلاده أدت إلى غضب القيادة التركية

فكانت التغريدات كالتالي “هل أغضبت الرسالة التي نقلها رئيس الوزراء القطري عبد الله بن ناصر آل ثاني تميم حتى استبدله برئيس الديوان الأمير خالد بن خليفة بن عبد العزيز آل ثاني ؟.. جاء عبد الله بن ناصر إلى الرياض ممثلًا لقطر في القمة الخليجية وتم استقباله بحفاوة ليعود ويبقى بعدها 50 يومًا ليبعد..”

ومن الجدير بالذكر أنه بعد قبول استقالة الشيخ عبد الله قام بنشر تغريدة له على حسابه الشخصي بتويتر قال فيها “في البداية أود أن أعرب عن خالص امتناني وشكري لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني على ثقته الغالية التي أولاني إياها طوال فترة خدمتي، وعلى توجيهاته السديدة لي على مدى السنوات الماضية، كما أتمنى أن أكون قد وفقت في تحمل المسؤولية والأمانة طوال فترة خدمتي للوطن والأمير..”

ثم أضاف الشيخ “كما أشكر كل من عمل معي وكانوا خير سند ومعين لي.. حفظ الله الأمير وحفظ الله قطر..والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته”.

أمير قطر يشكر عبدالله بن ناصر

وفي الجانب الآخر قام أمير قطر تميم بن حمد بنشر تغريدة له على حسابه بتويتر حيث قال “نشكر الأخ عبد الله بن ناصر على كل الجهود المخلصة التي بذلها في كل مواقعه على مدى السنوات الماضية والتي كان لها أثرًا إيجابيًا في مسيرة دولة قطر والمنجزات التي تحققت على كل الصعد برغم التحديات.. الشيخ عبدالله كان جنديًا من جنود قطر وسيبقى كذلك في خدمة هذا الوطن الغالي”.

وقد نشر الناشط عبدالله البندر على حسابه بتويتر يقول “تم إعفاء عبد الله بن ناصر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء القطري ووضعه في الإقامة الجبرية، وحسابات من الأسرة الحاكمة غاضبة من القرار والسبب لأن عبد الله بن ناصر تحدث في مجلس خاص عن ضرر تواجد القوات التركية في قطر”.

كما نشر أمجد طه تغريده له يقول فيها “أكد لنا مصدر دبلوماسي بريطاني إن رئيس الوزراء نظام قطر ناصر بن خليفة آل ثاني أوضح لتميم أنه لن يقبل بإرسال 370 مليون دولار لتركيا لتمويل مليشيات طرابلس لأن إن كُشف الأمر العقوبات ضد الدوحة ستكون كارثية.. بعدها بأقل من 7 ساعات.. قالوا استقال والأمير كلف خالد صديقه !! بتولي منصبه !”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى