أخبار العالم

إعلان حالة الطوارئ بسبب ارتفاع نسبة ضحايا فيروس كورونا وواشنطن تسجل سابع إصابة

أعلنت منظمة الصحة العالمية حالة الطوارئ، بعدما وصلت حالات الإصابة في الصين إلى 9692 مصاب، فيما أعلنت واشنطن تسجيل سابع إصابة لديها، كما انتشر المرض في أكثر من 17 دولة أخرى،

من بينهم روسيا وإيطاليا وبريطانيا وكندا واستراليا وماليزيا والولايات المتحدة ومؤخرا الإمارات وتركيا

إعلان حالة الطوارئ بسبب ارتفاع نسبة ضحايا فيروس كورونا

أعلنت منظمة الصحة العالمية أمس عن حالة الطوارئ بسبب تفشي فيروس كورونا في الصين، حيث أصبح الآن حالة طارئة للصحة العامة تثير قلقًا دوليًا، وقد تم إصدار توصيات وإجراءات مناسبة للتصدي للفيروس الذي أودى بحياة مئات من الأشخاص في الصين

توصيات

وأصدرت منظمة الصحة العالمية، من خلال حسابها على تويتر ، توصيات مؤقتة. هذه الإجراءات ليست ملزمة ، ولكنها مهمة من الناحية العملية والسياسية التي يمكن أن تتناول السفر والتجارة والحجر الصحي والفحص والعلاج.

فيه السلطات الصحية الأمريكية. UU. وأكدوا إصابة سابعة بفيروس التاج الناشئ ، واتخذت تدابير استثنائية شملت منع الأجانب من دخول أراضيهم إذا كانوا قد زاروا الصين خلال الأسبوعين الأخيرين

وفرض فترة الحجر الصحي لمدة تصل إلى 14 يومًا على المواطنين الأمريكيين الذين إنهم يعودون من مقاطعة هوبي التي هي محور الفيروس.

ضحايا فيروس كورونا
ضحايا فيروس كورونا

تسجيل سابع إصابة في واشنطن

وقال وزير الصحة “أليكس عازر”خلال مؤتمر صحفي في البيت الأبيض إنه بعد الساعة العاشرة بتوقيت جرينتش مساء الأحد، سيتم منع جميع المواطنين الأجانب الذين كانوا في الصين خلال الـ 14 يومًا الماضية من دخول الولايات المتحدة.

وفي الوقت نفسه قالت وزارة الصحة الإسبانية أن المركز الوطني للميكروبيولوجيا أكد تسجيل أول حالة لفيروس كورونا في جزيرة نائية في جزر الكناري.

حيث كان المريض من بين مجموعة مكونة من خمسة أفراد تمت متابعتهم وعزلهم بعد اكتشاف أنهم كانوا على اتصال مع رجل ألماني مصاب بالفيروس.

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى