ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار السعودية

مرض كورونا لم يلتهم المملكة العربية السعودية حتى الآن

قام وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة بالإعلان عن آخر تطورات مرض كورونا حيث نشر على صفحته الشخصية بتويتر أنه لم يتم تسجيل أي حالات للإصابة بكورونا في المملكة العربية السعودية

 

مرض كورونا لم يصل إلى السعودية

نشر وزير الصحة السعودي توفيق الربيعة أنه لم يتم تسجيل أي حالات إصابة بالمرض في المملكة العربية السعودية حيث نشر على صفحته الشخصية بتويتر يقول “لم تسجل أي حالة إيجابية للإصابة بفيروس كورونا الجديد في المملكة حتى الآن.. رفعنا الجاهزية للتعامل مع أي حالة تكتشف بشكل سريع”.

وقد أضاف وزير الصحة “حاليًا رفعنا الجاهزية للتعامل مع أي حالة تكتشف ( لا قدر الله ) بشكل سريع بالتعرف على جميع المخالطين والتأكد من سلامتهم وعزلهم حتى انقضاء فترة الحضانة لضمان عدم انتقاله للآخرين”.

كما وجه وزير الصحة السعودي شكره لجميع الجهات الحكومية التي ساعدت في رفع مستويات الجاهزية والتكامل بالإضافة إلى توفير ونشر جميع المعلومات اللازمة للوقاية من فيروس كورونا سواء في المنافذ البرية والبحرية والجوية.

وقد نصح توفيق الربيعة جميع المواطنين المقيمين في المملكة العربية السعودية أن يلتزموا باتباع النصائح التي تصدرها وزارة الصحة السعودية بالإضافة إلى نصائح المركز الوطني للوقاية من الأمراض وجميع النصائح التي تقوم بإصدارها الجهات الرسمية الموثوقة.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة الصحة السعودية قامت بالتعاون مع المركز الوطني للوقاية من الأمراض بنشر دليل إرشادي في جميع المنشآت الصحية حتى يتم التصدي لمرض كورونا قبل أن يصل إلى المملكة العربية السعوية، ويتضمن الدليل بعض الإجراءات الوقائية التي يجب الالتزام بها.

ومن الإجراءات التي تم نشرها هي فرز جميع المسافرين القادمين من الصين بصريًا وإذا تم الاشتباه في أي شخص يتم ترحيله فورًا إلى إدارة الصحة العامة الموجودة في المنطقة بالإضافة إلى تفعيل محطات الفرز التنفسي عند منشآت ومداخل الرعاية الصحية وذلك حتى يتم الكشف المبكر للمصابين حيث حددت وزارة الصحة الحالة المشتبهة بأنها كل شخص مصاب بمرض تنفسي حاد.

 

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?