أخبار الإمارات

فيروس كورونا والإعلان عن تسجيل حالة الإصابة الخامسة في الإمارات

صرحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن تسجيل حالة الإصابة الخامسة في الإمارات وبذلك يصبح إجمالي المصابين الحاملين لـ فيروس كورونا في دولة الإمارات العربية المتحدة إلى الآن 5 أفراد.

حالة الإصابة الخامسة في الإمارات

ثبت أن الحالة المصابة الجديدة في الإمارات قد جاءت من المدينة الموطنة للمرض وهي مدينة ووهان من جمهورية الصين الشعبية.

وأكد عن تلقي الحالة المصابة الدواء اللازم، وأن الحالة مستقرة، وتقع أسفل الملاحظة والعناية الطبية، وذلك طبقاً لأحد الوكالات الإماراتية.

وأوضحت وزارة الصحة ووقاية المجتمع الإماراتية عن أن العائلة الصينية المصابة بفيروس كورونا أيضاً، والتي تم الإعلان عنها سابقاً حالتهما مستقرة، وتتلقى الرعاية والعلاج اللازم، ولا يوجد داعي للقلق بشأنهم.

والجدير بالذكر سعي وزارة الصحة الإماراتية بمساعدة عدد من جهات صحية في الإمارات لتنفيذ كل الإجراءات اللازمة للوقاية، وهذا يعطي للمواطنين ضمان نحو سلامة صحتهم، لأنها تتبع طبقاً لمعايير للمنظمة الصحية العالمية.

كما أوضحت للجمهور بأنه لا داعي لشعورهم بالقلق، لأن الحالات المصابة محدودة للغاية، فالدولة تتمتع بأنظمة صحة قوية قادرة على الترصد والوقاية من الأمراض.

وأكدت على المواطنين ضرورة الحصول على الأخبار من المصادر الرسمية أو من القنوات الفضائية الرسمية أو وسائل الإعلام المعتمدة بوجه عام فقط،  وعدم الانتباه لأي شائعات متداولة من مصادر غير رسمية، وذلك فيما يتعلق بأي خبر منتشر عن هذا الفيروس.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى