أخبار عمان

فيروس كورونا في عمان يتسبب في إيقاف رحلات الطيران إلى الصين

خوفاً من تفشي فيروس كورونا في عمان قامت دولة عمان اليوم الأحد الموافق 2 فبراير 2020 بمنع الرحلات بينها وبين دولة الصين، وذلك طبقاً لإعلان هيئة الطيران المدني للسلطنة العمانية.

فيروس كورونا في عمان

قامت وزارة الصحة العمانية بتقديم النصيحة للمواطنين من أجل تجنبهم التوجه إلى دولة الصين بسبب انتشار فيروس كورونا الجديد بدرجة كبيرة.

وصرحت الوزارة خلال تغريد لها نشرته على موقع تويتر تنصح فيه جميع مواطنيها أن يتجنبوا التوجه إلى جمهورية الصين الشعبية سوى في حالات الضرورة القصوى، وفي حالة الاضطرار إلى ذلك عليهم بأخذ كل احتياطات الوقاية اللازمة.

الحالات المصابة بفيروس كورونا في الصين في تزايد مستمر عالمياً وكذلك عدد الحالات المتوفاة، مما أدي لقيام منظمة الصحة العالمية بإعلان حالة الطوارئ في العالم وذلك لكي يتم صد فيروس كورونا ومواجهته.

وطبقاً لما صرحته وزارة الصحة العالمية فإن انتشار الفيروس يعد حالة طوارئ صحية عامة أدت إلى شيوع القلق في العالم.

وصرح تيدروس أدهانوم، مدير عام منظمة الصحة العالمية قرار تفشي الفيروس في أكثر من ثمانية عشر دولة بعد إتمام اجتماع اللجنة الخاصة بالطوارئ في المنظمة والتي تعد لجنة مستقلة ضمن عدد من الأدلة المتزايدة.

وأوضح خلال أحد المؤتمرات الصحفية أن أخر أسابيع شهد فيها انتشار للفيروس كانت نسبة الانتشار مبالغة بها في مقابل وجود استجابة ليست مسبوقة.

وطبقاً لصحيفة “نيويورك تايمز”، فإن هذا الأمر يعطي المنظمة الدولية الأحقية في تولي إدارة إصدار التنبيهات والتحذيرات فيما يخص التوجه إلى المدن والأماكن والبلدان التي تضم هذا الفيروس خاصة المتوطن فيها.

الوسوم

مريم السيد

مريم السيد : كاتبة محترفة في مجال الويب، لها خبرة كبيرة في كتابة المقالات وكل ما يخص أخبار الخليج من حيث ( أخبار الإمارات و السعودية و الكويت و غيرها من الدول الخليجية ) بالإضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا الخليجية و أخبار تقدم التكنولوجيا في العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق