ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار الإمارات

الشيخ محمد بن راشد يصرح عن وجود حقل غاز جديد باحتياطات 80 تريليون قدم

قام الشيخ محمد بن راشد رئيس وزراء الإمارات وحاكم دولة دبي خلال تغريده قام بنشرها على حساب تويتر الرسمي الخاص به اليوم الإثنين الموافق 3 فبراير 2020 بالتصريح بأن دولته قد أوضحت عن أمر اكتشافها حقل غاز حديث تبلغ الاحتياطات الخاصة به ما يساوي 80 تريليون قدم مكعب.

الشيخ محمد بن راشد

أعلن رئيس الوزراء أن شركة أدنوك (أبوظبي الوطنية للطاقة) هي الشركة المتولية لتعزيز حقل الغاز الجديد بتعاونها مع هيئة دبي للتجهيزات.

وأن مؤسسة أبو ظبي للطاقة تسعى للاستحواذ على شركة أدنوك ضمن إحدى صفقاتها المختصة بتبادل الأصول، وذلك حتى تأسس شركة للمرافق ذات أصول تصل القيمة الخاصة بها لمائتان مليار درهم أي ما يعادل 54.5 مليار دولار.

وطبقاً لما أوضحته المؤسسة فهي تعد شركة عامة مساهمة تمتلك أغلب الأصول الخاصة بالمياه والكهرباء في دولة أبوظبي، وأنها تسعى للعمل على تحويل الملكية الخاصة بمعظم الشركات الخاصة بها من أجل توليد وإحالة وتقسيم الكهرباء والمياه لطاقة بمقابل مائة وستة مليارات، وثلاثمائة وسبعة وستين مليون، وتسعمائة وخمسين ألف سهم متاح لتحويله.

وأن مؤسسة أبوظبي للطاقة سوف تمتلك من إجمالية الرأس المالي المصدر للطاقة ما يقارب من 98.6%، وذلك سيتم بعد التحويل والذي هو مشروط بإحالة الملكية للأصول.

وأوضحت المؤسسة التي تمتلكها شركة أبوظبي التنموية القابضة بصورة كاملة أن عرضها يوضح التقدير الخاصة بمعدل الأسهم التي يمتلكها مساهمين الطاقة عند مبلغ 4.16 مليار درهم.

والجدير بالذكر تعاون واندماج عدد كبير من الشركات الكبيرة في أبو ظبي خاصة في أخر سنوات من أجل صد الانخفاض الحادث في سعر النفط.

تعليق واحد

زر الذهاب إلى الأعلى