ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار العالم

الإمارات تقدم إمدادات غذائية للمتضررين من الانهيار الأرضي في الفلبين

الإمارات تقدم إمدادات غذائية للمتضررين من الانهيار الأرضي في الفلبين حيث أنه في ظل الظروف الطبيعية الصعبة التي تعصف بالعالم تظهر دولة الإمارات العربية المتحدة مجدد كقوة إنسانية عالمية تحت قيادة سمو الشيخ خليفة بن زايد وتوجيهات سمو الشيخ محمد بن راشد  تبرز دور الإمارات كداعم قوي للدول والشعوب المتضررة في أوقات الأزمات والكوارث الطبيعية.

الإمارات تقدم إمدادات غذائية للمتضررين من الانهيار الأرضي في الفلبين

الإمارات تقدم إمدادات غذائية
الإمارات تقدم إمدادات غذائية

قامت دولة الإمارات بالعمل على توفير العديد من الإمدادات الغذائية لمساعدة الآلاف المتضررين من الأمطار الغزيرة داخل مقاطعة دافاو دي أورو بجنوب الفلبين، حيث أن الأمطار قد تسببت في حدوث العديد من الفيضانات وانهيار أرضي داخل منطقة إيليز الدي وهذا تسبب في حدوث  إصابة وفاة وفقدان عشرات الأشخاص وإحداث العديد من الأضرار الجسيمة.

وقال محمد القطام سفير دولة الإمارات لدى جمهورية الفلبين، إن إرسال الإمدادات الغذائية يأتي في إطار توفير الاحتياجات الضرورية في أوقات الأزمات، خاصة خلال الكوارث الطبيعية التي تؤدي إلى نقص المواد الغذائية وتتطلب التدخل لدعم السكان المتضررين.

دور الإمارات في المساعدة

أكدت دولة الإمارات استمرار جهودها الجادة في تقديم العون والدعم للمتضررين من الفيضانات الكارثية في دافاو دي أورو، هذا يعكس النهج الثابت لدولة الإمارات الذي بدأ منذ عهد المغفور له الشيخ زايد بن سلطان واستمر بتوجيهات القيادة الرشيدة، هذه التوجيهات تشمل الدعم المستمر والاستجابة الفورية للدول والشعوب في حالات الأزمات والكوارث.

من جانبه قدم ريكس غاتشياليان وزير الرعاية الاجتماعية والتنمية داخل الفلبين شكره لدولة الإمارات وقيادتها الحكيمة على التجاوب الإنساني والوقوف إلى جانب الفلبين في هذه الأوقات الصعبة.

تابع المزيد: محمد بن سلمان يستقبل رئيس الوزراء الإسباني لبحث سبل التعاون

أزمة الفلبين

الإمارات تقدم إمدادات غذائية

لقد زاد عدد الوفيات نتيجة الانهيارات الأرضية وأيضاً الفيضانات التي تنتج عن الأمطار الغزيرة داخل جنوب الفلبين في الأسبوع الماضي لتصل إلى 14 قتيل.

بناء على تقرير نقلته قناة تشانيل نيوز آشيا اليوم فإن الأمطار تساقطت بشكل متقطع على مناطق مختلفة في جزيرة مينداناو لعدة أسابيع وهو ما أدى إلى نزوح عشرات الآلاف من السكان نحو مراكز إيواء. وأشار التقرير إلى وفاة 10 أشخاص في مقاطعة دافاو دي أورو بينما لقي 4 آخرون حتفهم في مقاطعة دافاو ديل نورت.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?