أخبار عمان

جامعة السلطان قابوس تستقبل فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لأخلاقيات البيولوجيا

جامعة السلطان قابوس استقبلت فعاليات المؤتمر الدولي الثاني لأخلاقيات البيولوجيا، وجاء هذا المؤتمر تحت رعاية وزير الأوقاف والشؤون الدينية في عمان، الشيخ عبد الله بن محمد السالمي، باسم (القضايا الأخلاقية والتشريعية المستجدة في الطب الحيوي والبحث العلمي).

جامعة السلطان قابوس

قام رئيس جامعة السلطان قابوس ورئيس اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا الدكتور علي بن سعود البيماني بتقديم رسالة تشيد بأهمية المؤتمر المنظم بواسطة لجنة أخلاقيات البيولوجيا الوطنية بالتشارك مع جامعة السلطان قابوس ومنظمة اليونيسكو.

وأشار بأن التطور في العلوم والتكنولوجيا والرعاية الصحية قد شكل تغيير عميق وتأثير إيجابي نحو الدراسات والبحوث والعمليات الطبية والحيوية، بالإضافة إلى أنها أنشأت مزيد من التحديات التي تخص العاملين في الصحة والدارسين في الطب الحيوي.

وهذا يعد السبب الأساسي نحو إنشاء مجلس وزراء السلطنة العمانية لجنة أخلاقيات البيولوجيا الوطنية من أجل صياغة الطريق الصريح القادر على التعامل مع أي قضايا طبية شائكة بشكل أخلاقي مع وجود روح تتمتع بسماحة الشريعة وتحديثات العلم الجديد.

والجدير بالذكر أن لجنة أخلاقيات البيولوجيا الوطنية تسعي إلى تنفيذ كل مسئولياتها الوطنية والتي تنحصر في إنشاء الندوات أو المؤتمرات أو برامج تدريب لذوي الخبرة بالمجال وما إلى ذلك.

وذكر أمين سر اللجنة الوطنية لأخلاقيات البيولوجيا عن أهداف المؤتمر والتي تنحصر في سعيه لاستعراض وجهات النظر المتنوعة فيما يخص قضايا الأخلاق المرتبطة بالتقارير الطبية والبيولوجية عن طريق التطلع إلى المستحدثات العلمية بمجال الأخلاقيات الذي يشمل عدد من المحاور مثل علاقة الابتكارات والأخلاقيات والتشريعات الطبية، وأيضاً الطريق لنهاية وبداية العمر، وكذلك الممارسة الطبية والبحث العلمي وأي لائحة منظمة وما يندرج أسفل أي تشريعات.

الوسوم

مريم السيد

مريم السيد : كاتبة محترفة في مجال الويب، لها خبرة كبيرة في كتابة المقالات وكل ما يخص أخبار الخليج من حيث ( أخبار الإمارات و السعودية و الكويت و غيرها من الدول الخليجية ) بالإضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا الخليجية و أخبار تقدم التكنولوجيا في العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق