أخبار الإمارات

وزارة الصحة الاماراتية “ممنوع خروج أي حالة مشتبه إصابتها بكورونا من المستشفيات”

قام الدكتور حسين الرند، وكيل وزارة الصحة الاماراتية ووقاية المجتمع، ورئيس اللجنة الوطنية لتطبيق أحكام اللوائح الصحية الدولية لمكافحة الجائحات، بإصدار بيان يختص فيه جميع الموظفين الذي يقدموا أي خدمة صحية في الإمارات ويشترط عليهم منع أي حالة مشتبه بإصابتها بـ فيروس كورونا من مغادرتها للمستشفى سواء كانت المستشفى تابعة للحكومة أو حتى مستشفى خاصة.

وزارة الصحة الاماراتية

أشير في البيان المصدر إلى ضرورة التزام الكل بالتعليمات المقدمة من وزارة الصحة الاماراتية بما يخص أسلوب التعامل مع الفيروس وذلك حفاظاً على صحة الجميع ومصالحهم.

وأوضحت الوزارة بشأن الاجتماعات التي تضم زوار قادمين من دولة الصين، أنه يجب الحد من وجود اتصال وثيق مع هؤلاء الأفراد خاصة ممن يعانوا من أعراض لمرض حمى أو سعال (أي عرض يشابه الإنفلونزا).

كما أكدت على ضرورة الالتزام بالإرشادات للمنع التام من تنقل العدوى، مع الاهتمام بنظافة اليدين، وتنفيذ الآداب الصحية عند السعال أو العطس، مع التأكد من وجود مواد مطهرة كحولية تعقم بها اليد.

وأشارت الوزارة أن وضع ماسح ضوئي حراري داخل أي مكان عام أمر غير مفضل القيام به، إلا في حالة أن هذا المكان عبارة عن شركة أو مؤسسة يأتي إليها أفراد من البلاد الموطنة للمرض هنا لابد من وضع منافذ.

وأفي حالة اكتشاف أي عامل أو موظف في المؤسسة يعاني من أي عرض من أعراض الإنفلونزا وثبت أنه قادم من الصين إذن لابد من عزل الحالة سريعاً وتقييمها من قبل مزودين الرعاية الصحية، ثم تنفيذ التعليمات الصحية اللازمة تجاهها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى