أخبار العالم

وزارة الصحة اليابانية تعلن عن اصابة 10 اشخاص بفيروس كورونا على متن سفينه سياحية

ذكرت قناة “Asahi TV” اليوم الأربعاء  أن وزارة الصحة اليابانية أعلنت عن إصابة حوالي 10 أشخاص على متن رحلة بحرية متوقفة في ميناء يوكوهاما بفيروس كورونا.

وقد بدأ أمس الثلاثاء اختبار صحي لحوالي 3700 مسافر وطاقم السفينة “دايموند برنسيس” بعد أن تبين أن أحد ركاب هونج كونج الذين أبحروا على متن نفس السفينة الشهر الماضي أصيبوا بفيروس كورونا الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية.

وزارة الصحة اليابانية تعلن عن اصابة 10 اشخاص بفيروس كورونا

وذكرت لجنة الصحة الوطنية الصينية اليوم الأربعاء أن عدد ضحايا فيروس كورونا في الصين قد بلغ 490 حالة وفاة حتى نهاية يوم الثلاثاء ، بزيادة قدرها 65 عن اليوم السابق.

والجدير بالذكر أن جميع الوفيات الجديدة حدثت في مقاطعة هوبي بوسط البلاد ، مركز تفشي الفيروس

و بلغ عدد ضحايا الفيروس الذين ماتوا في ووهان، عاصمةالإقليم، 65 حالة.

و انحاء البر الرئيسى للصين ، تم تأكيد 3887 حالة جديدة يوم الثلاثاء ، ليصل العدد الإجمالي إلى 24324 حالة مصابة بالفيروس.

تفاصيل 

ورغم العزل والاحتياطات اللازمة التي تتخذها السلطات الصينية إلا أن ارتفاع ضحايا الفيروس في تزايد مستمر

وحثت منظمة الصحة العالمية جميع وزراء الصحة في العالم على تحسين تبادل المعلومات حول انتقال فيروس كورونا ، وأكدت المنظمة أنها سترسل فريقًا من الخبراء الدوليين للعمل مع السلطات الصحية الصينية.

كما أعلن مدير منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم جيبرييسوس أن المنظمة سترسل الأقنعة والقفازات وأجهزة التنفس وحوالي 18000 سترة واقية من مستودعاتها إلى حوالي 24 دولة تحتاج إلى الدعم.

 

 

 

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب محرر في عرب نيوز والخليح لايف وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق