أخبار العالم

تبرئة ترامب أثار غضب بيلوسي فكيف كان رد الفعل على قرار مجلس الشيوخ الأمريكي ؟

تبرئة ترامب رئيس الولايات المتحدة في مجلس الشيوخ الأمريكي أثار غضب رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي وقالت:” إن الرئيس دونالد ترامب يظل “تهديدًا للديمقراطية الأمريكية”

تبرئة ترامب أثار غضب بيلوسي فكيف كان رد الفعل

برأ مجلس الشيوخ الأمريكي دونالد ترامب من التهمتين المنسوبة إليه وهما  إساءة استخدام السلطة وعرقلة الكونغرس.

وقالت بيلوسي في بيان إن “الرئيس يمثل تهديدًا مستمرًا للديمقراطية الأمريكية، بإصراره على أنه فوق القانون وأنه يمكن أن يفسد الانتخابات إذا رغب في ذلك”.

وفي تغريدة على تويتر، قالت بيلوسي: “إن الرئيس سوف يتباهى بتبرئته ، مضيفة أنه لا يمكن أن تكون هناك براءة بدون محاكمة، أو محاكمة بدون شهود، ووثائق وأدلة”.

جاء هذا الموقف بعد ساعات من إثارة بيلوسي للجدل بعد تمزيقها نسختها  لخطاب ترامب حول “حالة الاتحاد” بعد انتهاء الخطاب ، ردًا على رفضه مصافحتها وتجاهل يدها المدودة نحوه في كشف جديد للعلاقة الإشكالية بينهما وبين وضع الاستقطاب الكبير في الأوساط السياسية الأمريكية.

ردود الفعل

أما بالنسبة للزعيم الديمقراطي في مجلس الشيوخ، السناتور تشاك شومر ، فقال: “أرسل رسالتي الأخيرة عن المحاكمة إلى الشعب الأمريكي: لا تفقد الأمل. هناك عدالة في العالم وحقيقة وصواب. كانت هناك فترات مظلمة في تاريخنا ، ولكن نحن دائما نتغلب عليها ”

أما بالنسبة للسناتور الجمهوري “ليندسي جراهام”، المقرب من الرئيس الأمريكي ترامب، فقد هاجم المحاكمة وقال إنه أضر بالرئاسة واستعاد محاكمة كلينتون ، وقال في تغريدة على تويتر: “هذا الاتهام بدوافع حزبية أضر بمكتب الرئاسة  وكان غير عادل بالنسبة للرئيس ترامب. كما قلت بعد محاكمة عزل كلينتون، قال مجلس الشيوخ كلمته وتمت إزالة السحابة عن الرئاسة. قصدت ما أقوله في ذلك الوقت والآن أقصده”.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى