أخبار العالم

مذبحة تايلاند الدموية التي اسفرت عن العديد من الضحايا بالصور والفيديو

في أول حادث مأساوي جدا في تايلاند في العقود الأخيرة، تسببت مذبحة مروعة في مقتل العشرات من القتلى والجرحى يوم الجمعة ، واستمرت أحداثهم المأساوية لعدة ساعات قبل أن تنتهي نهاية حتمية.

مذبحة تايلاند الدموية

مذبحة تايلاند
مذبحة تايلاند

أعلنت السلطات التايلاندية أن عدد ضحايا المذبحة ارتفع إلى 27 شخصًا ، بمن فيهم القاتل، بالإضافة إلى إصابة 57 آخرين، في أول حادث مأساوي من هذا النوع شهدته تايلاند في العقود الأخيرة.

حيث أطلق جندي بالجيش النار العشوائي على الجنود والمدنيين، مما أسفر عن مقتل 26 شخصًا على الأقل، في أحد مراكز التسوق المحلية في مدينة كورات، شمال شرق البلاد ، مساء السبت.

تفاصيل الهجوم

مذبحة تايلاند
مذبحة تايلاند

واصل الجندي إطلاق النار العشوائي في الشوارع، قبل أن يتحصن في مركز تجاري بعد أن هاجمه قاذفة قنابل يدوية ، وبدأ في إطلاق النار على المشترين وهرعت قوات الأمن والجيش إلى تطويق المركز وداهمت في محاولة لاعتقال المسلح.

والقاتل هو جندي بالجيش، نشر العديد من الصور ومقاطع الفيديو التي توثق لحظات الهجوم ، على حسابه في أحد مواقع التواصل الاجتماعي وهو يرتدي الزي العسكري.

وتقول صحيفة بانكوك بوست: “بدأت المذبحة عندما سرق المهاجم الأسلحة والذخيرة ، وقُتل قائده واثنان آخران بالرصاص في معسكر سوراثامثاك التابع للجيش ، قبل أن يهرب بواسطة سيارة عسكرية”.

مذبحة تايلاند
صورة منفذ الهجوم

 

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب محرر في عرب نيوز والخليح لايف وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق