أخبار الإمارات

إطلاق برنامج حديث من الإمارات لتوفير المياه في مدن مدغشقر

قدم برنامج حديث من الإمارات بقيمة مليون و35 ألف دولار من أجل توفير المياه، وضبط المرافق الصحية، والاهتمام بالنظافة المدرسية في مدينتين من أكبر مدن مدغشقر، وهما أنتاناناريفو، و ماهاجانا.

برنامج حديث من الإمارات

يدعم البرنامج بواسطة (دبي العطاء) ومؤسسة (سقيا الإمارات)، وهدفهم الأساسي هو تحقيق الاستفادة إلى 33750 فرد داخل مجتمع مدغشقر، من ضمنهم 14250 طفل.

وقامت مؤسسة (سقيا الإمارات) ومؤسسة (دبي العطاء)، بتوقيع اتفاقية التعاون اليوم الأحد الموافق 9 فبراير 2020، من أجل تبادل المعارف وتطوير القدرات حتى يستطاعوا تحقيق مطالبهم والتي تنحصر في دعم البلاد النامية خاصة التي تواجهها مشكلة عدم توافر المياه، ويأتي هذا التوقيع ضمن (مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية).

ويشمل هذا البرنامج تشييد وإعادة تأهيل المنشآت الخاصة بالمياه وكذلك المرافق الصحية، والاهتمام بنظافة المنشآت المدرسية، وعدد من المراكز الصحية، حيث يضمن توفير خدماته لواحد وعشرين مدرسة من مدارس التعليم أساسي وتسعة مدارس من مدارس التعليم الثانوي، من مياه نظيفة متاحة للاستخدام اليومي وملائمة لحاجة الأطفال في المدارس والمناطق المحيطة.

وقام كلاً من الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة دبي العطاء، الدكتور محمد القرق، وكذلك المدير التنفيذي بوكالة مؤسسة “سقيا الإمارات”، محمد عبدالكريم الشامسي، وذلك أثناء الحفل الذي شيد داخل مكتب دبي للعطاء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى