أخبار الإمارات

اجتياز مدينة خليفة الطبية في أبو ظبي تكريماً دولياً في مجال الجراحة

حصلت مدينة خليفة الطبية في أبو ظبي على تكريم دولي لجودتها العالية الكفاءة في مجال رعاية الجراحة للمرضى والتابع إلى كلية الجراحين الأمريكية (NSQIP ACS ).

وقد حصلت على ذلك بعد اجتيازها أعظم النتائج التي أذهلت الجميع في هذا المجال.

مدينة خليفة الطبية

مدينة خليفة الطبية حصلت على هذا التقدير العظيم بواسطة البرنامج الوطني وسط ثمانية وثمانين مؤسسة طبية قد حصلوا هم كذلك على هذا التكريم الرفيع من إجمالي خمسمائة واثنان وتسعين مؤسسة قامت بالمشاركة في هذا البرنامج.

وميزت مدينة الشيخ خليفة الطبية عن باقي المستشفيات في أنها تعد المستشفى الوحيدة التي استطاعت أن تحصل على هذا التكريم من خارج الولايات المتحدة الأمريكية.

ويستلزم على كل المستشفيات التي تشارك في ذلك البرنامج أن تكون قد أتمت رصد النتائج المتعلقة بإجراءات الجراحة الخاصة بها لجميع المرضي المستوطنين في المستشفى، وكذلك يجب عليهم جمع البيانات ومراجعتها هي والعيادات الخارجية، واختبار السلامة الخاصة بالمرضى، وهذا كله يعد إجراء أساسي من أجل الرقي بالجودة الخاصة بالرعاية الجراحية.

والجدير بالذكر أن البرنامج الوطني الخاص بالارتقاء بالجودة الجراحية “NSQIP ACS” يصدر تقديراً إلى عدد من المستشفيات المختارة بسبب حصولها على أفضل النتائج وكونهم من المستشفيات الأكثر تميزاً في هذا المجال، حيث يتم تصنيف تلك المستشفيات إلى نوعين هنا نوع (كافة الحالات) ونوع (الحالات الحرجة).

ويرجع التصنيف للتقرير النصف سنوي الذي أصدر في سنة 2019، حيث بني هذا التقرير نسبة للبيانات التي قدمت من عدد من المستشفيات في العام الذي يسبق إصداره أي سنة 2018، وذلك لكي يتم تحديد النتائج المتعلقة بجميع المستشفيات.

وعلى نظير هذا فإن مدينة الشيخ خليفة استطاعت أن تجتاز التقدير في نوع “كافة الحالات”، وأيضاً نوع “الحالات الحرجة”.

الوسوم

مريم السيد

مريم السيد : كاتبة محترفة في مجال الويب، لها خبرة كبيرة في كتابة المقالات وكل ما يخص أخبار الخليج من حيث ( أخبار الإمارات و السعودية و الكويت و غيرها من الدول الخليجية ) بالإضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا الخليجية و أخبار تقدم التكنولوجيا في العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق