أخبار السعودية

شاهد بالفيديو اقدم سجين سعودي يطلب السماح من أهل الدم

نجحت جهود الوساطة القبلية في إقناع عائلة رجل سعودي قُتل قبل 27 عامًا، لتأجيل تنفيذ حكم الإعدام الصادر بحق قاتل ابنهم، الذي يعتبر اقدم سجين في المملكة السعودية، فما كان ردة فعلهم ؟!!

اقدم سجين سعودي يطلب السماح من أهل الدم

تداول نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي رسالة قد قام بارسالها السجين السعودي “هادي بن سعود بن كدمة الشريف الحبابي”  من خلال مقطع فيديو تحدث فيه من داخل السجن عن ملابسات جريمته قبل نحو ثلاثة عقود، ويُطالب بمساعدته في إقناع  أسرة الضحية أن تسامحه، مما أدى إلى تدخل كبراء وشيوخ القبائل.

ذكرت الحسابات على موقع “Twitter” تمثل  القبائل السعودية المعروفة، بما في ذلك ملتقى قبائل الحباب”، و”منصات قحطان الإعلامية”، أن عائلة الضحية وافقت على تأجيل إعدام القاتل لمدة أسبوع ، مما فتح الباب لجهود الوساطة المستمرة لإقناعهم بالتسامح التام للسجين الذي أمضى 27 عامًا في السجن.

ويحدث ذلك بعد أن تجمع العديد من ممثلي القبائل السعودية أمام منزل ضحية الجريمة لمناشدة أهل الدم مسامحة “أقدم سجين” في المملكة ، قبل ساعات من إعدامه. .

تداول النشطاء في الشبكات الاجتماعية، مقطع فيديو، يظهر فيه عدة رجال يلقون أشمغتهم وعقالاتهم على الأرض، ووضعوا رقابهم عليها في إشارة إلى طلب العفو عن السجين.

نُشرت رسالة الأسير السعودي في ضوء نجاح العديد من جهود الوساطة المماثلة في الماضي، من خلال إقناع أسر الضحايا بمسامحة قتلة أبنائهم في بلد يدين عقوبة الإعدام بسبب مدان بجريمة القتل العمد، مع إمكانية عدم تطبيق العقوبة إذا قررت أسرة الشخص المتوفى أن تسامح مقابل تعويض مالي أو بدونه.

تفاصيل ارتكاب الجريمة

ارتكب القاتل جريمته تحديداً في محافظة ظهران الجنوبية في منطقة عسير، بعد أن طعن أحد أبناء عمومته، لقتله رغم محاولته إنقاذه فور وقوع الجريمة، وفقًا لما قاله في رسالته التي أوضح فيها تفاصيل أخرى، كما أوضح شعوره بالقلق والخوف الذي يعيشه مع اقتراب موعد تنفيذ حكم القصاص.

وفي رسالته، ناشد السجين السعودي القادة في البلاد، بما في ذلك العاهل السعودي “الملك سلمان بن عبد العزيز” ، وشيوخ القبائل وعلماء الدين، أن يتدخلوا لإنقاذ حياته عندما اقترب موعد تنفيذ حكم الاعدام ، والذي عادة ما يحدث في ساحة عامة باستخدام السيف.

 

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب محرر في عرب نيوز والخليح لايف وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق