أخبار الإمارات

شرطة دبي تعلن عن إصدار الدورية الأولى لسيارة بتقنية 5G

قامت شرطة دبي بالإعلان عن إصدار السيارة الدورية الأولى والمجهزة بتكنولوجيات الذكاء الاصطناعي والكاميرات ذات الدقة العالية بتكنولوجيا الجيل الخامس 5G بمنطقة الشرق الأوسط، وشمال إفريقيا.

شرطة دبي

أشار العميد خالد ناصر الرزوقي، مدير الإدارة العامة للذكاء الصناعي، عن سعي قوتهم بصورة نشطة وفعالة من أجل تزويد الدوريات الخاصة بها بالتكنولوجيات الذكية الحديثة وأيضاً بالحلول الخاصة بتأمين الإمارة.

وأوضح أن إتمام تكنولوجيا 5G وتنفيذها هي خطوة هامة من بين عدد هائل من الخطوات التي تسعي شرطة دولة الإمارات العربية المتحدة لإتمامهم من أجل تنفيذ الغايات المنشودة، وأكد أن تعاوناتهم الاستراتيجية مع عدد من إدارات الحكومة والشركات المختصة تكون من أجل تقديم الخدمة إلى الجماهير، فهذا من أولياتهم التي يسعون إليها.

على نظير هذا أوضح عبد الله إبراهيم آل أحمد، نائب رئيس مبيعات المؤسسات الحكومية في شركة (اتصالات) أن شركاتهم أكثر فخراً بتلك المشاركة والتعاون التذي شن لتشغيل أذكى الخدمات والحلول اللازمة لتطور أمن الإمارة وسلامتها بدرجة أكبر.

وأكمل تصريحاته بأن الدورية الأولى للسيارة ذات تقنية 5G هدفها الأساسي هو الحد من أوقات الاستجابة، وانتقال سريع للبيانات داخل القطاع الأمني، ووصل ارتباط كاميرا الجيل الخامس لتكون بدقة عالية داخل غرفة التحكم والقيادة، وذلك بدلاً من تكنولوجيا التطلع للوجه.

الوسوم

مريم السيد

مريم السيد : كاتبة محترفة في مجال الويب، لها خبرة كبيرة في كتابة المقالات وكل ما يخص أخبار الخليج من حيث ( أخبار الإمارات و السعودية و الكويت و غيرها من الدول الخليجية ) بالإضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا الخليجية و أخبار تقدم التكنولوجيا في العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق