أخبار العالم

ارتفاع عدد ضحايا فيروس كورونا إلى 355 حالة على متن السفينة الموبوءة

أعلن وزير الصحة الياباني كاتسونوبو كاتو اليوم الأحد أن عدد الأشخاص الذين تمت إصابتهم بفيروس كورونا على متن السفينة السياحية الموبوءة بالفيروس قبالة سواحل اليابان بلغ عددهم إلى 355 شخصًا.

355 حالة على متن السفينة الموبوءة

قال كاتسونوبو خلال مقابلة مع راديو”NHK” الياباني الرسمي “حتى الآن، تم فحص 1219 شخصًا على متن السفينة.
وأضاف: “من بين هؤلاء، 355 شخصًا مصاب بالفيروس، منهم 73 لم تظهر عليهم عوارض المرض” بارتفاع 70 إصابة عن آخر حصيلة حكومية.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

الحجر الصحي

وتم خضع السفينة المصابة والتي تدعى ” دايموند برنسيس” للحجر الصحي لمدة أسبوعين عند وصولها إلى يوكوهاما في 3 فبراير ، بعد أن تم التأكد من إصابة رجلاً كان على متنها ونزل في هونغ كونغ مصابًا بالفيروس.

فيروس كورونا
فيروس كورونا

تفاصيل

وجديراً بالذكر أن عدد الأشخاص المتواجدين على السفينة حوالي 3500 شخص، منهم 218 تأكدت إصابتهم بـ فيروس كورونا في وقت سابقحيث تم نقل المصابين بالعدوى إلى المستشفى.

وفي يوم الجمعة، بدأت السلطات اليابانية في إنزال الركاب المسنين الذين يعانون من حالة صحية هشة، وأثبتت الفحوصات التي أجريت عليهم أنهم غير مصابين بفيروس كورونا من السفينة.
أعطت السلطات أولئك الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 80 عامًا والذين يعانون من مشاكل صحية، أو الذين أجبروا على البقاء في غرف بدون نوافذ، خيار مغادرة السفينة.

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب محرر في عرب نيوز والخليح لايف وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق