أخبار العالم

دونالد ترامب يؤكد أن هناك فرصة لـ عقد اتفاق سلام مع طالبان

أكد رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، أن هناك فرصة لاتفاق سلام مع حركة “طالبان” في أفغانستان.

عقد اتفاق سلام مع افغانستان

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمس الثلاثاء: “لقد كنا نتفاوض مع طالبان، لقد تم التفاوض معهم لفترة من الوقت، وسوف نرى ما يحدث، هناك فرصة للتوصل إلى اتفاق سلام معهم”.

أفغانستان

وجديراً بالذكر أن أفغانستان تعاني من مواجهات مسلحة متكررة ومعارك عنيفة بين قوات الأمن الداخلية، مدعومة بقوات الولايات المتحدة وحلف الناتو ( حلف شمال الأطلسي ) من جهة، ومقاتلي طالبان الذين يسيطرون على مناطق واسعة من البلاد من جهة أخرى، في وقت كانت فيه منظمة داعش الإرهابية ( المحظورة في روسيا والعديد من البلدان الأخرى) تعمل باستمرار على تعزيز نفوذها في هذا البلد.

نتائج الانتخابات

من ناحية أخرى، أعلنت مفوضية الانتخابات المستقلة في أفغانستان أمس الثلاثاء فوز الرئيس الأفغاني “أشرف غني” في الانتخابات الرئاسية (المؤجلة الإعلان عن نتائجها منذ العام الماضي)، بحصولها على 50.64 في المائة من الأصوات.

وأفاد التليفزيون الأفغاني “طلوع” أن “النتائج النهائية التي أعلنتها اللجنة أظهرت أن الرئيس “أشرف غني فاز في الانتخابات الرئاسية، موضحًا أن الرئيس الجديد حصل على 50.64 بالمائة من الأصوات”.

 

 

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب محرر في عرب نيوز والخليح لايف وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق