أخبار السعودية

قطر تأخذ كورونا حيلة لإساءة السعودية والدول الرباعية العربية

قطر تأخذ كورونا حيلة لإساءة السعودية وباقي الدول الرباعية العربية عن طريق نشر أكاذيب وإشاعات غير صحيحة وذلك لتشوية سمعة تلك البلدان.

ومن ضمن تلك البلدان الرباعية العربية الإمارات والبحرين ومصر بالإضافة إلى السعودية،

حيث قامت تلك البلدان بمقاطعة قطر سياسيًا، واقتصاديًا، وتجاريًا، بسبب دعم الدوحة للإرهاب للتقرب من إيران وذلك منذ منتصف عام 2017.

قطر تأخذ كورونا حيلة لإساءة السعودية

وكان من ضمن أخر إساءات قطر للمملكة السعودية أنها أدعت أن السعودية بسبب انتشار فيروس كورونا قامت بمنع اجتماع دول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت وزارة الخارجية القطرية يوم الجمعة في بيان لها أن السعودية منعت وزيرة الصحة القطرية حنان الكواري من الوصول في الموعد لحضور اجتماع وزراء الصحة في مدينة الرياض،

وقامت بنشر خبر عبر الحساب الخاص بوزارة الخاريجة القطرية على تويتر يوم الأربعاء إن السعودية لم تمنح وزيرة الصحة تصريح لدخول اجتماع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي إلا بعد ما بدأ الاجتماع بالفعل.

بدأت السعودية وقطر محادثات بشأن النزاع في أواخر العام الماضي،

ولكن أكد وزير الخارجية القطري في الأسبوع الماضي إن تلك المحادثات لم تنجح وتم تأجيلها وذلك في بداية يناير الماضي.

وكان هناك العديد من المحاولات من الكويت والولايات المتحدة الأمريكية التوسط في النزاع بسبب علاقتهم الطيبة مع أطراف النزاع وذلك بغرض إعادة الوحدة إلى منطقة الخليج وإنهاء النزاع ولكن بلا فائدة.

 

الوسوم

مريم السيد

مريم السيد : كاتبة محترفة في مجال الويب، لها خبرة كبيرة في كتابة المقالات وكل ما يخص أخبار الخليج من حيث ( أخبار الإمارات و السعودية و الكويت و غيرها من الدول الخليجية ) بالإضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا الخليجية و أخبار تقدم التكنولوجيا في العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق