أخبار الكويت

ارتفاع وفيات كورونا في إيران.. والكويت تتخذ اجراءات عاجلة بشأن رعاياها

بعد ارتفاع عدد وفيات فيروس كورونا في إيران، ستصل الطائرات الكويتية من إيران، اليوم على متنها مع 700 مواطن ، سيتم اخلاؤهم من ايران كإجراء احترازي، خوفًا من انتشار فيروس كورونا.

الكويت تتخذ اجراءات عاجلة بشأن رعاياها

نقلت صحيفة “الراي” الكويتية عن مصدر بالإدارة العامة للطيران المدني قوله إن “تم تخصيص مطار الشيخ سعد للركاب العائدين من إيران، ومُنع هبوط الطائرات التي تقلهم في المطارات الأخرى حتى لا يؤثر ذلك على المسافرين والقادمين”.

وأضاف أن الكويت أرسلت فريقاً يتكون من 12 طبيبًا وممرضًا إلى إيران لفحص الركاب قبل ركوب الطائرة، وبالتالي فرز الحالات وفصلهم في حال اشتباهم بالإصابة.

وكشف المصدر أن الفريق الطبي سيبقى في إيران لمدة يومين حتى يتم إجلاء جميع الكويتيين من ايران.

تفاصيل الخبر

فيما يتعلق بالتدابير التي سيتم اتخاذها للتعامل مع الكويتيين العائدين من إيران ، أشار المصدر إلى أن الرحلة الأولى من إيران ستصل بعد ظهر هذا اليوم وستضم 120 راكبًا، وأنهم سيهبطون عند الوصول وسيتم نقلهم إلى الحافلات ثم إلى مبنى خاص في مطار الكويت الذي تم تعيينه كمركز للحجر الصحي.

ونقلت الصحيفة عن مصادر وصفت بأنها مُطلعة، أن وزارة الصحة أعدت موقعين لاستخدامهما كحجر صحي للأشخاص القادمين من الدول المتأثرة بالفيروس، وأن أول تطبيق للحجر الصحي سيكون لجميع القادمين من مدينة “قم” الإيرانية، التي تشهد انتشار الفيروس.

 

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب محرر في عرب نيوز والخليح لايف وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق