أخبار العالم

تسجيل اول اصابة كورونا في العراق والمصاب طالب ايراني

أكدت وزارة الصحة بمحافظة النجف، جنوب العراق، أمس الاثنين أن زائرًا إيرانيًا مصابًا بفيروس كورونا، حيث تم تسجيل أول إصابة بالفيروس في البلاد.

تسجيل أول اصابة في العراق بفيروس كورونا

أكدت مصادر صحفية في وقت سابق عن إخلاء مستشفى في مدينة النجف بعد اكتشاف أول إصابة بفيروس كورونا لزائر إيراني.
قال المدير العام لإدارة الصحة في النجف، رضوان الكندي، في بيان إن نتائج الاختبارات المعملية التي أجريت اليوم أظهرت أن أحد طلاب العلوم الدينية، وهو ايراني الجنسية أصيب بالفيروس.
وأوضح أن الطالب الإيراني دخل العراق قبل قرار الأزمة الوزارية بمنع المواطنين الإيرانيين من دخول أراضيهم خوفًا من وصول فيروس كورونا
وأشار إلى أن الشكوك استمرت في فرق التفتيش فيما يتعلق بقضية الطالب الإيراني ، أثناء عملية التحقيق حول الزوار والطلاب في أماكن إقامتهم بالمدينة المقدسة لدى الشيعة.

تفاصيل الخبر

واضاف الكندي إنه تم إحالة الطالب إلى المستشفى وأنه تم إرسال عينات للفحوص المخبرية، وتم وضعه في الحجر الصحي بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا.
اتخذ العراق سلسلة من التدابير لمنع انتشار فيروس كورونا في أراضيه، بعد انتشاره في إيران المجاورة، مثل إغلاق الموانئ البرية ومنع دخول الإيرانيين ووقف الرحلات الجوية.

وجديراً بالذكر، أصبحت إيران البلد الذي يوجد به أكبر عدد من الوفيات بعد الوباء بعد الصين.

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب محرر في عرب نيوز والخليح لايف وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق