أخبار الاقتصاد في الخليج

فيروس كورونا يتسبب في انهيار البورصة الخليجية والعالمية

استكملت البورصة الخليجية خسائرها بسبب انتشار فيروس كورونا الذي أدى إلى انخفاض أسعار النفط لأدنى مستوى، وهذا ليس على مستوى الخليج فقط بل أن الأسهم العالمية أيضًا تنخفض بأكثر من 1.7 تريليون دولار.

 

انخفاض الأسهم بسبب انتشار فيروس كورونا

شهدت البورصة الخليجية انخفاض في الأسعار خلال تعاملات اليوم الثلاثاء كما انخفضت أسعار الأسهم العالمية بأكثر من 1.7 تريليون دولار.

ومن الجدير بالذكر أنه بعد إعلان دولة الكويت وسلطنة عمان ومملكة البحرين بظهور حالات مصابة بالفيروس أدى الأمر إلى انخفاض أسعار البورصة في جميع الدول العربية بتعاملات أمس.

قامت وزارة الصحة الكويتية بالإعلان أمس عن ظهور 3 حالات مصابين بفيروس كورونا من بينهم مواطن سعودي جاء من إيران، كما أعلنت عمان والبحرين عن تسجيل حالات إصابة بها.

ونتيجة لكل هذا انخفضت أسعار النفط في تعاملات أمس بنسبة 3.7 % وهذه النسبة كانت أقل نسبة تصل إليها الأسعار في خلال الشهر ونصف الماضيين، أما بالنسبة للأسهم الأمريكية فشهدت أيضًا تراجع في دوا جونز بأكثر من 1000 نقطة وكان هذا أسوأ نسبة وصلت إليها السهم في العامين الماضيين.

هذا وقد أعلن المستشار الاقتصادي إبراهيم الفيلكاوي أن الخوف من فيروس كورونا يسيطر بشكل كبير على أسواق الخليج وهذا الأمر سيؤدي إلى انخفاض الأسعار بشكل كبير، كما أكد أن هذا الانخفاض لن يستمر طويلًا ولكن في حالة زيادة عدد الإصابات حينها سيتم استكمال هذا الانخفاض.

ومن الجدير بالذكر أنه بسبب إكثار المواطنين من شراء الكمامات للوقاية من فيروس كورونا أدى هذا الأمر إلى ارتفاع أسهم القطاعات الطبية، أما بالنسبة لانخفاض بورصة الكويت فهذا الأمر يرجع إلى زيادة عدد حالات الإصابة بالمنطقة الأمر الذي ساعد على خروج عدد كبير من المستثمرين من الأسهم الكويتية وذلك قبل الإجازة الوطنية.

كما أعلن الخبير المالي محمد دشناوي أن فيروس كورونا انتشر في عدد كبير من الدول سواء دول الشرق الأوسط أو دول أوروبا وهذه المرحلة تعتبر من أخطر المراحل التي مر بها الاقتصاد، كما أنه يرى أن أسواق المال تتجهز للدخول في الحجر الصحي.

 

الوسوم

مريم السيد

مريم السيد : كاتبة محترفة في مجال الويب، لها خبرة كبيرة في كتابة المقالات وكل ما يخص أخبار الخليج من حيث ( أخبار الإمارات و السعودية و الكويت و غيرها من الدول الخليجية ) بالإضافة إلى الاهتمام بالتكنولوجيا الخليجية و أخبار تقدم التكنولوجيا في العالم

مقالات ذات صلة

إغلاق