أخبار البحرين

تسجيل حالات مصابة بفيروس كورونا في الكويت والبحرين والمصدر من ايران

تم الاعلان اليوم الثلاثاء 25 فبراير 2020 من قبل الكويت والبحرين عن وجود حالات جديدة مصابين بقيروس كورونا، وأكدت الكويت بوجود ثلاث حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا عقب وصولهم من ايران.

كورونا في الكويت والبحرين

وتم تأكيد اصابة 3 مواطنين كويتين الجنسية بـ فيروس كورونا من قبل وكالة الأنباء الكويتية علي لسان وزارة الصحة، وكشفت عن وصول عدد المصابين في الكويت الي 8 مصابين بالفيروس.

وبينت وزارة الصحة في بيان رسمي لها أن المصابين بالفيروس كانوا قادمين من ايران، الذين كانوا في الحجر الصحي الاجباري.

وأكملت أن المصابين بحالة جيدة وتم عزلهم في إحدى مستشفيات تابعة لوزارة الصحة مجهزة للتعامل مع الفيروس.

وقالت : إن الرحلتين التي وصلتا فجر الاثنين من طهران لم يستثني جميع ركابها من الحجر الصحي الإجباري، وتم الاعلان عن كشف 5 حالات مصابة بفيروس كورونا بالكويت، وان المصابين كانوا قادمين من مدينة مشهد الإيرانية.

مما دفع مجلس الوزراء الكويتي إلي الغاء كامل التجهيزات للأعياد الوطنية والشعبية للاحتفال بعيد الاستقلال والتحرير من الغزو العراقي التي تقررت ليوم الثلاثاء والأربعاء.

وأوضح المجلس أن الوضع الأن استثنائي يتوجب أخذ احتياطات للحفاظ علي صحة وسلامة البلاد، وتجنب انتشار الوباء.

كورونا في الكويت
كورونا في الكويت

اكتشاف حالات جديدة بالبحرين مصابة بالفيروس

أما عن البحرين فتم تسجيل 6 حالات مصابة بالفيروس لمواطنين من البحرين والسعودية قادمين ايضاً من ايران عن طريق دبي عبر مطار البحرين الدولي، وقد تم الاعلان عنهم من قبل وزارة صحة البحرين.

وأوضحت وكالة أنباء البحرين أن تم اكتشاف المصابين عقب الكشف عليهم بالمطار وعمل التحاليل التي أكدت اصابتهم بالفيروس ، وكشفت عن وصول عدد المصابين بالمملكة الي 8 اصابات بكورونا

وبينت وزارة الصحة أن المصابين وصولوا الي السعودية قبل صدور قرار شئون الطيران المدني بتأجيل جميع الرحلات القادمة من دبي 48 ساعة.

وأكدت الوزارة انه تم اخذ كل الاحتياطات والاجراءات الاحترازية للكشف علي جميع الركاب القادمين من الدول الموبوءة، والحالات التي اكدت اصابتها بالفيروس تم نقلهم علي الفور الي مركز إبراهيم خليل كانو الصحي بمنطقة السلمانية لتلقي العلاج.

كما وضحت وزارة الصحة ان الحالات المصابة حديثا البالغ عددهم 6 مصابين هي كالاتي:

  • رجل وامرأة جنسيتهم من البحرين
  • 4 مواطنات سعوديات

عقب وصولهم من ايران، وتم اخضاعهم للمتبعة والرعاية المستمرة تحت اشراف فريق طبي مختص، كما تم عزل مرافقي المصابين كاجراء وقائي بعد تأكيد عدم اصابتهم بالفيروس.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الوسوم

سوسن رسمي

سوسن رسمي : كاتبة فسلطينية لها خبرة في مجالات متعددة، حيث تعمل كمدربة تنمية بشرية، ولها العديد من الدورات التعليمية، كما أنها متخصصة تطوير الذات والتأهيل السلوكي للأطفال، وحاصلة على العديد من الجوائز العلمية في مجالات متعددة، وهي حالياً تشغل العديد من المناصب محرر في عرب نيوز والخليح لايف وتعمل بمؤسسة أعرفها كمسئولة عن قسم الأسرة والطفل.

مقالات ذات صلة

إغلاق