ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

السياحة الخليجية

أنواع مجال التسويق العقارى

مجال التسويق العقارى هو عبارة عن مجال كبير وواسع يتم عن طريقة العمل على تأجير وبيع العقارات بالعديد من الطرق المبتكرة التي تساعد على البيع بطريقة أفضل، حيث أنه يكون بمثابة وسيط يمكنك المالك عن طريقة الحصول على أفضل فرص للبيع أو فرص للتأجير.

يعتبر ذلك المجال هو أحد المجالات المتعارف عليها منذ عدة سنوات طويلة وقد تم استخدامه بصورة كبيرة، ومع الارتفاع الكبير في سوق العقارات أصبح هناك تنوع في أساليب التسويق المستخدمة وبالأخص التسويق الإلكتروني وهو ما سوف نتعرف عليه في مقالنا.

التسويق العقاري

مجال التسويق العقارى

تقوم شركة أركان البيت بالعمل على توضيح ما هو مجال التسويق العقارى، حيث يكون عبارة عن الترويج للشركات التي تواجد في سوق العقارات من خلال استخدام بعض من الأدوات التسويقية المعروفة والسهلة والتي منها الترويج عن طريق المواقع الإلكترونية لتلك الشركات أو عن طريق رسائل البريد الإلكتروني والتي منها الفيس بوك.

بالإضافة إلى أنه يوجد ما يسمى بالتسويق للمحتوى وهو الذي يحتوي على القيام بنشر المحتوى التسويقي على جميع صفحات المواقع الخاصة بالتواصل الاجتماعي والتي منها الفيس بوك.

يتضمن التسويق الناجح القيام بالاعتماد على استخدام الاستراتيجيات الناجحة وهي التي تستهدف العمل على تعظيم الربح وأيضاً تلبية كل احتياجات العملاء عن طريق التعرف على ما هو الجمهور المستهدف والعمل على تحليل السوق، بالإضافة إلى الاستراتيجيات التي تهدف إلى القيام بزيادة الوعي بأهمية العلامة التجارية وهو ما قد يزيد من عدد العملاء وبناء عليه زيادة في الأرباح والمبيعات.

أنواع التسويق العقاري

يوجد في مجال التسويق العقارى نوعين من التسويق العقاري وهم التسويق التقليدي وهو الذي يتم على أرض الواقع، أما بالنسبة إلى النوع الثاني فهو عبارة عن التسويق الإلكتروني الذي يتم عن طريق التسويق على الإنترنت.

تقوم شركة أركان البيت والتي تعد أحد الشركات الكبرى والرائدة في ذلك المجال بالعمل على استخدام مجموعة من الوسائل التي تقوم عن طريقها بعمل العديد من الحملات الدعائية لنشاطها عن طريق الأدوات التالي:

التسويق عن طريق الموقع الإلكتروني

حيث أصبح من الضروري أن تتواجد في كل شركة من شركات التسويق الإلكتروني موقع يكون خاص بها ويحمل العلامة التجارية التابعة بها، وذلك لك تستطيع عن طريقه نشر محتواها التسويقي، وهو الذي يتعمل على تدعيمه بالعديد من مقاطع الفيديو والصور من أجل زيادة مصداقية المحتوى والعمل على تزويد العملاء بالعديد من الصور التي توضح ما هي العقارات التي تكون متاحة لدينا.

تقوم شركتنا عن طريق موقعها الإلكتروني بالعمل على عرض كل العقارات الحكومية، وذلك أثناء هذه الفترة، وكل ما له علاقة بذلك المجال الاستثماري العقاري سواء كان له علاقة بالمؤشرات المنخفضة أو المرتفعة، وهو ما يساعد العميل في القيام باتخاذ القرار الصائب في الموعد المحدد.

التسويق عن طريق الاعلانات الممولة

تقوم شركة جوجل التي تعمل في مجال التسويق العقاري بالعمل على توفير إعلانات مدفوعة والتي تستخدم في انتشار الشركة في نطاق واسع، وهو ما يتواجد أيضاً على الفيس بوك أو الإنستغرام.

لكن هذا النوع يكون بحاجة إلى الخبرة الكبيرة في الجانب التكنولوجي أو الفني من حيث طريق كتابة الإعلان بما يكون متوافق مع السيو من أجل ضمان تواجده فوق رأس قائمة البحث، وهو ما يزيد من فرص وصول تلك الشركة إلى الجميع.

 

في نهاية هذا المقال قد قمنا بالتحدث حول مجال التسويق العقارى وجميع النقاط التي يمكن أن تدور من حولها.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى