ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار المشاهير

السفير محمود شعبان رئيس الهيئة العامة للمركز العربي الاوربي

الدكتور محمود شعبان حسن هو محامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، كما أنه حصل على دكتوراه في القانون الجنائي الدولي، وأصبح أيضًا أستاذًا في الأكاديمية الأورومتوسطيه للدراسات والعلوم الإنسانية والقانون الدولي بالنرويج.

ومن الجدير بالذكر أنه يعتبر أيضًا المستشار القانوني الشرفي للمركز العربي الأوروبي بالنرويج، وهو عضو في اتحاد المحامين العرب، كما أنه خبير قانوني ومحكم دولي ومستشار قانوني في محافظة الإسكندرية بجمهورية مصر العربية.

الدكتور محمود شعبان حسن
الدكتور محمود شعبان حسن

نبذة عن حياة الدكتور محمود شعبان حسن

ولد الدكتور محمود شعبان حسن في محافظة الإسكندرية وبالتحديد في محطة الرمل في 15 سبتمبر عام 1966، التحق بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية في عام 1985 وحصل على شهادة البكالوريوس في المحاماة في عام 1989.

أصبح الدكتور محمود شعبان حسن بعد ذلك محامي بالنقض والإدارية والدستورية العليا، حيث عمل بالمحاماة منذ سنة 1992 وذلك عندما تدرج من القيد بالجدول الجزئي ثم الابتدائي ثم الاستئناف وآخيرًا النقض وذلك في عام 2012.

وفي عام 2014 حصل على الدكتوراه من النرويج وذلك برسالة الحماية الجنائية الدولية الإلكترونية ( القانون الجنائي ).

يتميز الدكتور محمود شعبان ببساطته وحبه للاهتمام حيث أنه نشر تغريدة له على صفحته بتويتر قائلًا “الاهتمام سر نجاح اي علاقة.. لانه ببساطة لغة من لغات الروح.. وبدونه تذبل الورود وتمرض النفوس..”

في شهر أبريل من عام 2019 تم إصدار قرار بتعيينه نائب رئيس جامعة أوسلو الدولية للدراسات والبحوث في ممكلة النرويج، بالإضافة إلى تعيينه رئيس قسم القانون الجنائي في جامعة أوسلو.

وردًا على ذلك نشر الدكتور محمود تغريده له على صفحته بتويتر قائلًا “شرفت بصدور قرار تعييني نائب رئيس جامعة أوسلو الدوليه للدراسات والبحوث بمملكة النرويج.. ورئيس قسم القانون الجنائي بالجامعة.. فضل الله عظيم”.

وينبغي الإشارة إلى أن الدكتور محمود مؤمن بأن نجاح أي شخص يأتي من رغبته هو في النجاح حيث نشر على صفحته تغريدة له قائلًا “نجاح أي شخص متوقف على رغبته وحده في النجاح.. لأن النجاح قد يحدث بسبب عارض أما الاستقرار في النجاح هو قمه النجاح”.

 

وفي شهر نوفمبر عام 2019 ظهر الدكتور محمود شعبان حسن مع الإعلامي وائل الإبراشي وتحدث عن أهمية النفقة في حياة الأسرة وعن أضرار توقفها، ويمكنكم الاستماع إلى اللقاء من الفيديو..

 

مقابلات الدكتور محمود شعبان مع شخصيات مهمة

هناك العديد من المقابلات التي حدثت بين الدكتور محمود شعبان وشخصيات مهمة ومن هذه الشخصيات الدكتور أحمد صابر وهو ممثل المركز العربي الأوروبي عن جمهورية مصر العربية، وإليكم فيديو من كلمة الدكتور أحمد صابر في المؤتمر العربي الأوروبي..

https://m.facebook.com/story.php?story_fbid=2915233875181374&id=100000843704718

زر الذهاب إلى الأعلى