أخبار التكنولوجيا

الفرص التسويقية التي تحصل عليها عند امتلاك موقع الكتروني

الفرص التسويقية ..عندما تتحدث مع صاحب او مدير شركة تجارية عن الزامية توفره على موقع الكتروني والفرص التسويقية التي سيحصل عليها من خلال ذلك, فهناك من يقتنع بالأمر عن دراية منه وهناك من لا يفهم هذه العلاقة القوية ويطرح عدة تساؤلاتأهمها ما هي هذه الفرص التسويقية التي قد يحصل عليها عند امتلاك موقع الكتروني؟

مقالة اليوم سوف تجيب عن تساؤلاتك بخصوص هدا الموضوع خصوصا الفرص التي تتاح لك من خلال توفرك على تصميم موقع إلكتروني رائد في مجال التسويق الالكتروني . فهيا ندخل في صلب الموضوع دون تأخير واطالة لأهمية الأمر.

عند امتلاك موقع الكتروني ستحصل على:

-يمكن توفر شركتك او علامتك التجارية على موقع إلكتروني فرصا كبيرة وتشكيل مجموعة كاملة من الاتصالات التسويقية على الإنترنت، والهدف الرئيسي وراء ذلك هو تحقيق أقصى مزيدا من الزيادة في المبيعات، والوصول إلى عدد أكبر من العملاء، بالأخص عند توفر شركتك على موقع جذاب ومنسق ، وسهل التصفح، واحتوائه على المعلومات الكافية لخدمة الرد الآلي والبشري “خدمة عملاء” رائدة , و هو ما يتم عند العمل مع شركة تصميم مواقع احترافية .

-يستطيع توفر شركتك على موقع الكتروني في الانترنت ان يفتح فرصا واعدة وجديدة للشركة من أجل إنشاء وبناء وإدارة علاقات العملاء. يمكن أيضا ان يتم تطوير استخدام الموقع الخاص بالشركة إلى عملية نوعية في نقل العملاء المحتملين عبر مراحل معينة لعملية الشراء البناء وتحويل هذا العميل المحتمل الى عميل ومشتري حقيقي. ان وجود موقع الكتروني واستخدام تقنيات الانترنت المتاحة يمكنه ان يعمل بشكل كبير في زيادة إنتاجية الشركة، وحصول مبيعات جديدة إضافية،
وكذلك إتاحة فرص الدخول المباشر إلى السوق المحلية والعالمية من بابها الواسع، أيضا يعمل الموقع الالكتروني المصمم بشكل احترافي على تحسين العلامة التجارية الخاصة بالشركة وريادة أعمالها، والوصول إلى فرص تسويقية إضافية، وطريقة فورية لجمع المعلومات عن العملاء والسوق والمنافسين.

الفرص التسويقية

الموقع الإلكتروني

هو عبارة عن معرض لديه الكثير من القواسم المشتركة السوق التقليدية الاختلاف الوحيد هو في إمكانية الوصول إلى أبعد من ذلك حيث يمكن اعتباره قاعة عرض دولية كبيرة تمكن للمشترين والعملاء المحتملين التواصل مباشرة مع البائعين المحتملين وزيارة العرض السلع والخدمات على الإنترنت خصوصا الشركات التي تستخدم مواقع تم تصميمها على مبادئ التسويق الصناعي.

-توفرك على موقع إلكتروني يعفيك من التكاليف والرسوم الإعلانية التي من المحتمل ان تدفعها الشركات الإعلانية للترويج لمنتجاتك واعمالك و خدماتك التي تقدمها من خلال شركتك كما يغنيك عن المسوقين ومكاتب التسويق المكلفة بحيث يعمل الموقع كأداة إعلانية وفي نفس الوقت كأداة للمبيعات. بالإضافة إلى ذلك، يعد موقع الويب نوعا جديدا من البيع المباشر بين المورد والمستهلك بدون احداث طرف ثالث. ومن مميزات هذه الأداة الجبارة للبيع المباشر هي الحفاظ على حوار مع المستهلك كما يمكن تصميم إعلانات لزيادة الوعي وعرض منتج ما وتقديم المعلومات دون مشاركة تفاعلية خاصة بك او بالشركة وتسويقها عبر الموقع الإلكتروني.

-من بين الأمور المهمة كذلك العمل مع شركة تصميم مواقع لإنشاء موقع الكتروني خاص بشركتك هو، تمييز علامتك التجارية وتصنيفها بين الشركات الرائدة التي تمارس نفس الأعمال التجارية الأخرى عبر الإنترنت واغلبها هو منافس علامتك التجارية الخاصة بالشركة كما يعمل الموقع على حفظ حقوق ملكية علامتك التجارية.

نتائج امتلاك موقع الكتروني خاص بالشركة.

  • بناء العلامة التجارية من خلال الإعلان الفعال عبر الإنترنت وخارجه، وتسويق السلع والخدمات وبناء العلاقات العامة مع العملاء.
  • تكوين اتصال وثيق مع المستهلك، وإنشاء برامج ولاء عبر البريد الإلكتروني والإنترنت
  • تشكيل قنوات التوزيع والتحالفات مع الموردين والمنافسين.
  • إمكانية تسهيل حركة السلع بشكل أسرع.
  • إنشاء حواجز وعقبات معرقلة أمام تقدم دخول المبتدئين الى السوق.
  • معرفة أعمق بالخصاص في السوق العالمية.
  • معرفة متطلبات المستهلكين.
  • فهم بشكل صحيح احتياجات العملاء.
  • معرفة كيفية استخدام العناصر الرئيسية للعلامة التجارية بشكل صحيح.
  • تقليل تكلفة الترويج من خلال استخدام الموظفين العملاء او بما يسمى التسويق بالعمولة.
  • الاستغناء عن الترويج المدفوع.
  • الاستغناء عن وكلاء المبيعات.

تعمل المواقع الالكترونية على مد الشركة بتقرير كامل حول الشركة ومنتجاتها والقرارات
التي يمكنها ان تدفع العميل الى العودة مرة أخرى للشراء وإجراء تحليل للسلع والخدمات
وبالتالي يمكن اخذ صورة للشركة عن نفسها وعلى رغبة المستهلكين في شراء المنتج المعروض
وعلى مدى رضى العملاء على الخدمة.

وكذلك تقسيم العملاء إلى شرائح مصنفة حسب العمر والقدرة الشرائية والمنطقة والى اخره من التقارير
وكل هذا يمكنك ان تحصل عليه بعد انشاء موقع الكتروني للشركة وربطها بالعديد من الإضافات لعمل ذلك.

من الضروري إنشاء موقع الكتروني. بحيث يمكن استخدامه لتحقيق أهداف تسويقية مختلفة،
أو إيجاد معلومات كاملة عن المنتج وخصائصه وتكلفته، ويهدف وجود موقع الكتروني الى توفير معلومات حول مهمة الشركة، والأنشطة المالية،
وفرص العمل، وما إلى ذلك. هناك العديد من الفرص التسويقية التي ستحصل عليها عند إمتلاك موقع إلكتروني تابع للشركة هذا النوع من الفرص هو ما يميز التسويق الالكتروني عن التسويق التقليدي.

الأمر يتوقف عندك الان هل تريد تختار تصميم موقع الكتروني خاص بعلامتك التجارية والتقدم إلى مراكز الشركات السباقة
في هذا المجال أم تكتفي ببقائك في أسفل الترتيب مع العلامات التجارية البدائية!!!

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى