أخبار السعوديةأخبار المشاهير

الأمير منصور بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود

هو الأمير منصور بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود هو ابن الأمير مشعل بن عبد العزيز آل سعود . وهو الإبن الرابع عشر من أبناء الملك
عبد العزيز الذكور حيث كان يشغل منصب وزير الدفاع والطيران , والمفتش العام السعودي وأمير منطقة مكة المكرمة ورأس هيئة البيعة السعودية.

الأمير منصور بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود 

  • والدته الأميرة شيخة بنت سعود بن عبدالله آل سعود.
    زوجته الأميرة نورة بنت عبد العزيز بن سعود.
    أبناءه : الأمير وائل بن منصور بن مشعل ومتزوج من كريمة الأمير فيصل بن مقرن
    بن عبدالعزيز آل سعود،
  • أولاد العمومة/ الخؤولة: محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، الأمير محمد، الأمير مشعل، الأميرة بسمة متزوجة من الأمير سلطان بن فهد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، الأميرة سارة، الأميرة ريم، الأميرة وسمة، والأميرة لمي متزوجة من الأمير سلطان بن عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.
  • آباء الأجداد: عبد الرحمن بن فيصل بن تركي آل سعود، سارة السديري.
  • العمات أو الخالات: صيته بنت عبدالعزيز آل سعود، هيا بنت عبدالعزيز آل سعود.
  • الأجداد: عبدالعزيز آل سعود، الأميرة شهيدة.

شاهد : الأمير عبدالعزيز بن عبدالله بن عبدالعزيز بن تركي آل سعود

ترشح الأمير منصور للرئاسة النادى الأهلى:

أعلن الأمير منصور بن مشعل بن عبد العزيز عضو شرف النادى الأهلى أنه فى حال انعقاد الجمعية العمومية للنادى الأهلى سوف يتقدم لرئاسة
النادى الأهلى لمدة أربع سنوات، حيث أن الأمير منصور بن مشعل تولى منصب نائب رئيس النادى الأهلي سنه1400هجرية حيث كان الأمير خالد بن عبدالله رئيس النادي الأهلى ثم تولي مسئولية قطاع الناشئين الشباب وأحضر عدد من اللاعبين للنادى الأهلى وتم تصعيدهم للفريق الأول.

رئاسة النادي الأهلي وانسحاب المنافسين:

أعلن عبد الله الصبان عضو شرف النادي الأهلي، انسحابه من الترشح لرئاسة النادي، ووقوفه خلف الأمير منصور بن مشعل، عضو شرف النادي، خلال المرحلة
المقبلة، فيما أكد عبد الله بترجي رئيس النادي الحالي، دعمه للأمير منصور بن مشعل لتولي قيادة النادي، وذلك خلال الاجتماع الشرفي الموسع الذي عقد،حيث ضم كبار أعضاء الشرف، بهدف توحيد الصف خلف الأمير منصور بن مشعل.

دعم الأمير منصور لخزينة النادي الأهلي:

دعم الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز المشرف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي خزينة النادي بمبلغ 6 ملايين ريال.وقدم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي عبدالإله مؤمنة باسمه ونيابة عن أعضاء مجلس الإدارة خالص شكره وتقديره
لصاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز المشرف العام على كرة القدم بالنادي بعد دعمه لخزينة النادي بمبلغ 6 ملايين ريال.

ووصف رئيس النادي دعم سموه بغير المستغرب منه واستمرارا لدعمه المادي والمعنوي للفريق الأول موكدا أن دعم سموه سيسهم بكل تأكيد في توفير الأجواء المناسبة للاعبين والجهازين الفني والإداري، ليحقق الفريق الانتصارات المتتالية
في كافة البطولات التي يشارك في منافساتها، كما سيكون لهذا الدعم السخي من سموه بالغ الأثر في حل عددا من المشاكل المادية في هذا الوقت.

الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز والنادي الأهلي:

غاب منصور بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود عن المشهد الرياضي قرابة 13 عاما، وعندما عاد مطلع العام الماضي وقف إلى جانب الرؤساء الذين تقلدوا المنصب في أهلي جدة، وصولا إلى الإشراف على فريق كرة القدم.

بدأ الأمير منصور بن مشعل علاقته مع الأهلي شرفيا في عام 1977، وفي نهاية ذلك العقد أصبح نائبا للرئيس، وفي 2003 تولى الإشراف على قطاع الفئات السنية وتوج ذلك بحصول فريق درجة الشباب على الدوري وصعود الناشئين إلى الدوري الممتاز، قبل أن يقرر الشرفيون الأهلاويون إسقاط عضويته الشرفية في منتصف 2005.

وعندما تولى الأمير تركي بن محمد العبدالله الفيصل رئاسة النادي الجداوي أواخر 2017، استقبل الأمير منصور بن مشعل وقدم له العضوية الشرفية، وبات من المعتاد مشاهدته حاضرا للتدريبات والاجتماعات التي تهم البيت الأخضر.

وبعد موسم شهد الكثير من التقلبات في مسيرة الأهلي، قرر الأمير منصور الترشح للرئاسة قبل العدول عن ذلك، والتحول إلى مشرف على فريق كرة القدم، وتعاقد مع عدة لاعبين سبقهم مدربهم الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش.

بداية الموسم الجديد للأهلي أغضبت جماهيره، خروج من البطولة الآسيوية على يد الهلال، وتعادل محبط على الأرض أمام الصاعد الجديد العدالة بهدف لمثله.

شاهد ايضاً: محمد بن سلمان ولي العهد – نشأتة وحياتة

صفقات الأمير منصور بن مشعل في النادي الاهلي:

عقب تولي وتنصيب أحمد الصائغ رئيسا للأهلي بالتزكية تقرر أن يتسلم صاحب السمو الملكي الأمير منصور بن مشعل بن عبدالعزيز مهام الاشراف العام على كرة القدم بالنادي الأهلي ، حيث اعتمد سموه الأجهزة الإدارية لفرق كرة القدم
بالنادي ، والتي جائت على النحو التالي:

محمد الشليه إداريا للفريق الأول ..
ماجد الطويرقي مدير للفريق الأول..

أحمد بامعوضة المدير التنفيذي للفريق الأول
محمد الحارثي مدير قطاع الشباب والناشئين.

وأكد عضو شرف النادي الأهلي الأمير منصور بن مشعل،  والمشرف العالم على كرة القدم بالنادي أن الراقي سيعقد عددًا من الصفقات المميزة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتسلم الأمير منصور بن مشعل مهام الإشراف العام على كرة القدم بالراقي، بعد الإعلان عن تزكية أحمد الصائغ رئيسا لمجلس إدارة النادي الأهلي لمدة أربعة أعوام مقبلة.

وفاز أحمد الصائغ وقائمته لمجلس الإدارة التي تضم كلا من، عبدالصمد إحسان القرشي، وائل بن صالح الحلبي، أيمن محمد المدني، ياسر محمد محروس،غسان نبيل نصيف وعمار فاروق زهران.

والحساب الرسمي للنادي الأهلي اعلن رسميا توقيع المدير الفني الكرواتي برانوكو ايكونفيتش لمدة موسمين مقبلين في صفقة قوية لما يمتلكه المدير الفني الجديد من سيرة ذاتية ساطعة لما تحتويه من بطولات وإنجازات كبيرة .

استقالة الأمير منصور  من النادي الاهلي:

أعلن الأمير منصور بن مشعل، المشرف العام على فريق الكرة بالنادي الأهلي السعودي استقالته من منصبه.

وتولى بن مشعل، العضو الذهبي بالأهلي، منصب الإشراف على فريق الكرة،في يوليو 2019، بعد انتخاب أحمد الصائغ، رئيسًا للنادي، قبل أن يستكمل مهمته في عهد عبدالإله مؤمنة.

وجاءت استقالة بن مشعل، من منصبه، لظروفه الصحية، التي تمنعه من التواجد في النادي بشكل مستمر.

ثروة الأمير منصور بن مشعل بن عبد العزيز آل سعود

بعد رحيل مشعل بن عبدالعزيز، نصيب كل ولد في ميراثه 90 مليار ريال، ونصيب البنت 45 مليارا فقط.

أن ثروة الأمير مشعل بن عبد العزيز، أحد أفراد الأسرة المالكة بالمملكة العربية السعودية، تقدر بتريليون و200 مليار ريال سعودى، وأن نصيب كلا الزوجتين 75 مليارا بالإضافة إلى 9 من البنات نصيب الواحدة منهم 45.65 مليار، و7 أبناء نصيب كل واحد منهم 91.3 مليار ريال.

وكان الديوان الملكي السعودي أعلن في بيان رسمي، وفاته يوم الأربعاء 7 شعبان 1438هـ الموافق 3 مايو 2017.

زر الذهاب إلى الأعلى