أخبار الصحة والتعليم في الخليج

شروط وزير التعليم السعودي قبل الدخول لمنصة مدرستي

صرح وزير التعليم السعودي الدكتور حمد آل الشيخ بأنه من الضروري والملهم أن يرتدي الطالب الزي المدرسي قبل دخوله منصة “مدرستي” التي ستحاكي الفصول داخل المدارس العادية افتراضيا عن بعد.
إضافة الى تجهيز الطاولة والكرسي وأن يقوم الطالب بحركات رياضية وترديد النشيد الوطني بحيث يبدو انه داخل المدرسة.

شروط الدخول لـ منصة مدرستي

ولفت إلى أن “حضور المعلمين والمعلمات والطلاب إلزامي على منصة مدرستي ، مشيرا إلى أن سبب تحديد بدء الدراسة في الصفوف الابتدائية في الساعة الثالثة عصرا لضمان حضور أحد أفراد أسرة الطالب  للمتابعة.

كما أوضح وزير التربية والتعليم سبب تحديد الأسابيع السبعة الأولى من التعليم عن بعد. وذلك بناء على طلب وزارة الصحة، مما يشير إلى أن حالة أنفلونزا الشتاء الموسمية تبدأ قبل أكتوبر ، وانتشارها يمكن أن يولد شكوكًا حول الإصابة بفيروس كورونا المستجد ، ومن أجل الابتعاد عن الموجة الثانية من الجائحة.

وأوضح قائلاً: “تلك الفترة كفيلة بأن تعطينا بعدًا عن النور في نهاية النفق، وإنْ كان إلى الآن لا أحد يستطيع أن يجزم ما هي المسافة التي تصلنا إلي النور في نهاية النفق فنحن نتحدث عن حالة استثنائية متواجده بالعالم كله”.

وأضاف الوزير لقناة العربية أنه تم تشكيل لجنتين في التعليم العام والجامعي من أجل تحديد كل إمكانيات التمديد أو التقليص أو غير ذلك. هذا لإعطائنا الإجابة في غضون 5 أسابيع بعد بدء الفصل الدراسي.

وأكد أن قرار آلية الدراسة مسؤولية الجميع ، وهو قرار مشترك وتوافقي وتشاركي بين الجهات المعنية ، مما يضمن نجاح القرار.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى