ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

الخليج اليوم

اشتراك مساعد وزير الخارجية في اجتماع اللجنة الوزارية العربية

قام مساعد وزير الخارجية الأستاذ السيد عبدلله بن فيصل بن جبر الدوسري بالمشاركة في الاجتماع الأول للجنة الوزارية العربية المعنية بمتابعة التدخلات التركية في الشؤؤن الداخلية للدول العربية الرباعية

لمعرفة جميع تطورات الأزمة مع إيران والذي تتكون أعضائها من كل من:

  • جمهورية مصر العربية
  • مملكة البحرين
  • المملكة العربية السعودية
  • مع الدولة الشقيقة الإمارات العربية المتحدة
  • وجمهورية العراق
  • وكل هؤلاء اشتركوا مع الأستاذ الأمين العام لجامعة الدول العربية السيد أحمد أبو الغيط.

تفاصيل اجتماع اللجنة الوزارية العربية

تم إنعقاد ذلك الاجتماع الرابع عشر للجنة الوزارية العربية الرباعية اليوم الخميس الموافق 10 من شهر سبتمبر لعام 2020

تم إنعقاد ذلك الاجتماع الرابع عشر للجنة الوزارية العربية الرباعية اليوم الخميس الموافق 10 من شهر سبتمبر لعام 2020، وتم انعقاد هذا الاجتماع عبر خاصية فيديو الاتصال الإلكتروني المرئي،

وذلك الاجتماع كان على هامش اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية لرقم 154.

ويتضمن هذا الاجتماع معرفة التطورات الخاصة لتدخلات إيران في الشؤؤن الداخلية للدول العربية، حيث تم المناقشة مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية، لمعرفة التطور الطبيعي للعلاقة بين إيران وتدخلها في الشؤؤن الخاصة بالدول العربية،

مع توضيح جميع الطرق الخاصة بتصديها لجميع تداخلتها، كما قامت تلك اللجنة بمعاينة التقرير الذي يوضح جميع التصريحات السلبية  للمسؤلية الإيرانية تجاه الدول العربية التي قامت “الأمانة العامة” بكتابته في هذا الخبر.

كما أوضح مساعد وزير الخارجي على فرحته على دعم مملكة البحرين للدول العربية، لأنها ستقوم بتزويد الأمانة العامة بشأن التقرير الخاص بالتدخلات الإيرانية.

قرارات اللجنة العربية اليوم

قامت اللجنة اليوم بالتأكيد على جميع القرارات العربية والدولية التي تم إدانة إيران بسبب تداخلتها في جميع الشوؤن الدول العربية.

قامت اللجنة اليوم بالتأكيد على جميع القرارات العربية والدولية التي تم إدانة إيران بسبب تداخلتها في جميع الشوؤن الدول العربية.

كما تم التأكيد على أن لا يمكن أن يتم تحقيق أي تقدم في الأمن والتنمية للشعوب الوطنية، في جين لم يتم إتخاذ أي خطوات جماعية لمواجهة تلك التهديدات والتدخلات الإيرانية، الذي يسعى ليعم الخراب والإرهاب وعدم الاستقرار في البلاد العربية.

اقرأ أيضًا: شروط وزير التعليم السعودي قبل الدخول لمنصة مدرستي

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?