أخبار الصحة والتعليم في الخليج

وزير التربية والتعليم السعودي عن منصة “مدرستي”: رقابة صارمة وتقديم حلول للطلبة

كشف وزير التربية والتعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ عن نية الوزارة إجراء استطلاعات رأي للطلاب والطالبات لمعرفة سلوكهم عند دخولهم منصة “مدرستي” والتفاعل معها والاستفادة منها.

منصة مدرستي

وكذلك تحديد التحديات التي قد يواجهها البعض خاصة في المناطق النائية، وشدد على أن الوزارة لن تتخلى عن واجبها في توفير التعليم لجميع أبناء وبنات المملكة رغم الظروف الاستثنائية للوباء، قائلا خلال مقابلة مع قناة العربية: “سنجري استبياناً للطلاب الذين لم يشتركوا في منصة مدرستي ما هي الأسباب؟ وسيكون هنالك متابعة ما هي الوسائل البديلة؟ ونحن نطالب الطالب أو ولي أمره بزيارة على المدرسة يوم في الاسبوع على الأقل، لأخذ التكليفات وتسليم القديمة”.

وأضاف: “بالإضافة إلى مدرستي، قدمنا حلولاً، منها النقل الفضائي على 23 محطة تلفزيونية، منها 3 قنوات تعليم خاص وقناة تعليم مستمر، تغطي جميع الفصول من المرحلة الابتدائية الأولى إلى الصف الثالث الثانوي، وبيتم رفع هذه الدروس على موقع يوتيوب لتسهيل عودة الطلاب إليها وقتما يشاؤون”.

اقرأ أيضا: منصة مدرستي التعليمية طريقة التسجيل بالمواد ومواعيد الحضور بها

تصريحات وزير التعليم

صرح آل الشيخ وزير التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية في مؤتمر صحفي مع الكتاب والإعلاميين بأننا في المملكة نعيش تجربة جديدة على المنصة كنظام تقني جديد، وتمكنت الوزارة من ذلك فترة زمنية قصيرة نقل ستة ملايين طالب و 525 ألف طالب بالإضافة إلى أولياء الأمور إلى منصة واحدة مشيراً إلى أن الوزارة اختارت حلاً ليس بالسهل من خلال منصة مدرستي كنموذج تفاعلي حقيقي ، لكنها فضلت أن تعيش هذا التحدي لثقتها في تحالف الجميع معها ، بالإضافة إلى توفير بدائل مناسبة للمنصة من خلال من الدروس على 23 قناة ، أو عن طريق الدخول مباشرة إلى Microsoft Teams.

للدخول إلى تطبيق مدرستي الالكتروني اضغط هنـــــــــــــــــــــــا

لاستماع تصريحات وزير التربية والتعليم تابع الفيديو

اقرأ ايضا: منصة مدرستي للتعليم عن بعد طريقة تسجيل الحضور مع أبرز المشاكل التي قد تواجهك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى