أخبار الصحة والتعليم في الخليج

التعرف على قناة أكاديمية التحرير التعليمية

أكاديمية التحرير تعتبر من أهم المؤسسات التعليمية الغير هادفة للربح، تم إنشاء تلك الأكاديمية الخدمية تحت ظل مؤسسة تسمى “نبضات الخيرية”.

والهدف من إنشاء هذا النوع من الأكاديميات التعليمية هو أنها تقوم على تقديم العلم من خلال أساليب مختلفة للتعليم المصري، وذلك عن طريق استخدام أساليب مختلفة وسهلة التعلم والفهم للمتلقي.

كما أنها تحتوي على دروس مختلفة في جميع المجالات بشكل مجاني، ومن ضمن الدروس التي تحتوي عليها قناة التعليم عن بعد الإلكترونية مناهج للمراحل الإبتدائية والإعدادية والثانوية، كما تتميز ببعض الدروس الأخرى التي تعتمد على المهارات الذاتية.

أهمية أكاديمية التحرير الإلكترونية

قامت تلك الأكاديمية الخدمية والمنصات الإلكترونية والفيديوهات الدراسية التي تحتويها، على إخراج جيل كامل يستطيع السعي دائمًا وراء التعليم والمعرفة، كما أنه يستطيع أنو يقوم بإدارة حياته مما يزيد من ثقته في نفسه، وخلق بيئة تفاعلية له.

وتميزت بأنها حصلت على جوائز عديدة منها:

·       وأفضل قناة تعليمية علي اليوتيوب لعام 2013.

·       جائزة أفضل منصة تعليمية في الدول النامية لعام 2014

·       أفضل مؤسسة لها تاثير اجتماعي قوي على الأفراد في عام 2015

كما أن تلك الفيديوهات قادرة على تحفيز عقول الطلاب ومخاطبتهم بشكل مباشر، والجدير بالذكر أن هناك أكثر من 140 ألف قد تم تسجيلهم على قناة التحرير.

مناهج  أكاديمية التحرير التعليمية

مناهج اكاديمية التحرير

تتميز قناة التحرير بأنها من ضمن أهم المنصات التعليمية العربية، والأكاديمية الإلكترونية التي تهدف بتوصيل جميع المناهج الدراسية الخاصة بالمراحل الإعدادية والثانوية، بجميع مستوياتهم الثلاثة.

فهي تقوم على توصيل تلك المناهج الدراسية عن طريقة فيديوهات شرح لتلك المواد عالية الجودة، وذلك عن طريق الاستعانة بأفضل المدرسين والمدرسات على المستوى العربي بأكمله مع وجود تفاعل وتمارين من ضمنها،

مما يساعد في تلقي الطالب للمعلومة بسهولة.

ومن ضمن المناهج الدراسية المتعلقة بالمراحل الإعدادية والثانوية هي:

·       مادة اللغة العربية

·       مواد الرياضة

·       مادة الميكانيكا

·       مادة التكنولوجيا

·       مادة الأحياء

·       مادة الكيمياء

·       مادة الفيزياء

·       مادة الاقتصاد

إما بالنسبة للمواد التي تعتمد على المهارات الذاتية والفكرية باللغة العربية في مجالات مختلفة ومتنوعة

والتي لا تقتصر على منهج معين،

ومن تلك المواد:

·       التفكير النقدي.

تعتبر من أفضل الدورات التي تقوم بتقديمها الأكاديمية التعليمية، وهي عبارة عن سلسلتين مدتهم قصيرة، ولكن الهدف من تعلمهم كبير.

·       ريادة الأعمال

إما بالنسبة لدورة ريادة الأعمال، فهي من الدورات الهامة أيضًا التي تساعد المتلقي في اكتساب مهارات القيادة، وتحتوي على أربع سلاسل مختلفة، منها: (مقدمة في ريادة الأعمال – ريادة الأعمال – خطوات بداية مشروعك – دليلك نجاح في العمل العام)

·       التعلم عبر الإنترنت

هي من أهم سلاسل “MOOCS“، وتلك السلسة تتميز بدراسة دورات تتعلق عن كيفية التعلم عن بعد، من خلال استخدام الدورات والفيديوهات أولاين عبر الإنترنت.

·       مقدمة في العلوم

تلك الدورة يمكن الاستفادة منها لمعرفة الطرق الذي تؤهلك لتكون عالم، فتقوم الأكاديمية الإلكترونية بتقديمها بشكل سلس وبسيط وغير معقد، لا تتجاوز موضاعاته عن 60 دقيقة، كما أنها تحتوي على جميع موضوعات البحث العلمي، وكيفية الحصول على أفكاء ونصائح وغيرها.

اقرأ المزيد: منصة شبكة عبدلله عيد 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى