ات ايست المستقبل سيتي At East Mostakbal City

أخبار المشاهير

الاميرة ايمان هل تزوجت من مسيحى ؟ ومن هو زوج الاميرة ايمان

الاميرة ايمان ابنت العاهل الاردنى هل تزوجت من مسيحى ؟

تناقلت وكالات الانباء العربية والاجنبية خبر زواج الأميرة ايمان كريمة ملك الاردن والملكة رانيا , وذكرت بعض وكالات الانباء انها تزوجت من جميل ألكساندر ترميوتس .

وتسائل الكثيرون هل هو من اصل مسلم أم مسيحى كاثوليكى ؟ وسنحاول فى هذا المقال التعرف اكثر على الاميرة ايمان وزوجها جميل اليكساندر.

من هى الأميرة ايمان؟

الأميرة إيمان بنت العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني والملكة رانيا، ولدت في السابع من شهر أبريل عام 1996. وهي الابنة الثانية والأخت الصغرى لولي العهد الأردني الأمير الحسين بن عبد الله الثاني.

تمتلك الأميرة إيمان مؤهلات أكاديمية قوية حيث حصلت على درجة البكالوريوس في العلوم السياسية من جامعة جورج تاون في واشنطن العاصمة في عام 2018، وهي حاليًا تتابع دراستها في نفس الجامعة للحصول على درجة الماجستير في الدراسات الدولية.

تتميز الأميرة إيمان بنشاطها في العمل الخيري والإنساني، حيث تشغل منصب سفيرة الأمم المتحدة للشباب في الأردن، وهي أيضًا عضو مؤسس في مؤسسة العهد الأردني الخيرية وهي مؤسسة خيرية تهدف إلى توفير الدعم الإنساني والتنموي للأفراد والجماعات المحرومة في الأردن.

من هو جميل ألكساندر زوج الأميرة ايمان ؟

ينحدر جميل ألكساندر من العاصمة الفنزويلية، وهو من مواليد عام 1994، مما يجعله في الوقت الحالي يبلغ من العمر 29 عامًا، كما أنه أكبر أخوته، حيث يملك شقيقتين يدعون أليكسيا وأليخاندر وهو الأخ الأكبر لهم.

حصل جميل ألكساندر على شهادة البكالوريوس في إدارة الأعمال من جامعة فلوريدا الدولية، ويقيم حاليا في مدينة نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية.

عمل جميل سابقاً في أكبر متاجر التجزئة الموجودةبعدة دول التابعة لـ EMEA، وهي شركة AMARLA، وحاليا فإن ألكساندر، هو مؤسس وشريك في شركة  Outbound Ventures.

ماهي ديانة جميل ألكساندر زوج الأميرة ايمان؟

كانت ديانة جميل ألكساندر ترميوتس تعود إلى المسيحية، ولكن وفقًا لتقارير إعلامية، أعلن اعتناقه الإسلام قبل خطبته الأميرة إيمان بنت الملك عبد الله الثاني بن الحسين، عاهل الأردن. ولد جميل في اليونان، وحصل على درجة البكالوريوس في إدارة الأعمال. عمل جميل في قطاع الخدمات المالية في نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية، وأصبح من أبرز رجال الأعمال. تمكن من إنشاء شركته الخاصة المتخصصة

حفل زفاف الاميرة ايمان

تعرف على زوج ابنة العاهل الأردنى الملك عبدالله الثاني

 

في حفل زفاف الأميرة إيمان بنت عبد الله الثاني، ابنة الملكة رانيا العبد الله والملك عبد الله الثاني، نشرت الملكة رانيا بعض الصور من الحفل على حسابها الشخصي بموقع “فيس بوك”. وأظهرت الصور الكثير من التفاصيل الجميلة، مثل قبلات وأحضان الملك والملكة لابنتهما، ومراسم الزفة ولحظة كتاب كتاب العروسين بحضور الملك.

 

وجهت الملكة رسالة مؤثرة لابنتها، حيث أشادت بصفاتها وشبهتها بوالدها الملك عبد الله، معبرة عن فخرها واعتزازها بها. وأكدت الملكة أنها تذكر كيف كانت ابنتها تسارع لتقسيم الحلوى مع إخوتها، وأنها ممتنة لله لهبوها بابنة بهذه الأخلاق والطيبة ومحبة الناس.

واختتمت رسالتها بتهنئة ابنتها بزفافها، ودعائها لجدّيها الملك حسين والملكة زين الشرف بالرحمة والمغفرة، وأنها تراهما يرقصان من الفرح كما كانا في ليلة فرح والدها ووالدتها.

 

وتغزلت الملكة رانيا في ابنتها ببعض الكلمات التي جاءت كما يلي: كأنه الأمس، يوم ازدانت الدار بقدوم أميرتنا، حملكِ أبوكِ في عينيه قبل ذراعيه… تشبهينه حين تبتسمين، حين تضحك عيناكِ، وحين يفيض قلبكِ بالحنان. حصة أبوكِ أنت يا إيــمان، فيكِ أجمل صفات الأخت الكبرى، تحيطين إخوتكِ حولكِ بالحب، صديقة الحسين وحبيبة هاشم وتوأم روح سلمى”.

 

وأضافت زوجة العاهل الأردني في رسالتها لابنتها قائلة:

“وما زلت أذكر كيف كنتِ تسارعين وتمدين يدكِ الصغيرة وتطلبين “واحدة لحسين” كلما أعطيتكِ قطعة من الحلوى، أحمد الله كل يوم بأن وهبني بنتاً لها حظ في الأخلاق، وحظ في الطيب والطلة، وحظ في محبة الناس.

كم أنا فخورة بكِ، بتواضعكِ وحنانكِ، وصفاء روحك، وها أنا اليوم يا إيمان “أم العروس”، قلبي يزفكِ بالزغاريد، ممتلئ بالرضى عليكِ، وفي عيني دمعة وطَيْفان… جَدُّكِ وجَدُّكِ، ربّ اغفر لهما وارحمهما وأكرم نزلهما. أكاد أراهما والفرح يرقص بينهما، يتمازحان ويضحكان تماماً كما كانا ليلة فَرَحِنا والدكِ وأنا”.

زر الذهاب إلى الأعلى
error: Content is protected !!
لطلب الاعلان على الموقع - اتصل بنا
اتصل بنا
Hello
Can we help you?